بلدةُ “حوارة” تتصدَّرُ المشهدَ الفلسطيني المقاوِم بأكثر من 169 عملاً مقاوماً

المسيرة | متابعات

لا تزالُ بلدة حوارة الواقعة جنوب نابلس تتصدر المشهد المقاوم في الضفة الغربية المحتلّة، والمتصاعد بعملياته النوعية منذ بداءة العام الجاري؛ لتسطِّرَ، أمس الأول، عمليةً بطوليةً أسفرت عن مقتلِ مستوطنَينِ في البلدة التي شهدت أكثر من 169 عملاً مقاوماً.

وتأتي عملية السبت، ضمن باكورة من العمليات التي تستهدف المستوطنين، وتدلل على تمسك الفلسطيني بحقه المقاوم، للدفاع عن نفسه وصد جرائم الاحتلال.

وتعد العملية امتدادًا لما نفذه الشهيد عبد الفتاح خروشة، حينما أطلق النار بتاريخ 26 شباط/ فبراير 2023م، تجاه مستوطنين اثنين وأرداهما قتيلَينِ، ورصد مركَزُ المعلومات الفلسطيني “معطى” أكثر من 169 عملاً مقاوماً في بلدة حوارة، منذ بداءة العام الجاري.

وشملت أعمالُ المقاومة في حوارة 28 عملية إطلاق نار، و3 عمليات دهس، وعملية طعن واحدة، و7 عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، و17 تحطيم مركبات ومعدات عسكرية إسرائيلية، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية 9 مرات، كذلك شهدت البلدة 44 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال، و19 تَصَدٍّ لاعتداء المستوطنين، و36 إلقاء حجارة، بالإضافة لـ 5 مظاهرات مندّدة بحصار البلدة والتضييق عليها.

وتتعرَّضُ بلدةُ حوارة لهجماتٍ من المستوطنين تستهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم، إلى جانب اعتداءات الاحتلال وعمليات إعدام مباشرة لعدد من الشبان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com