وقفاتٌ احتجاجية في إب تنديداً بالوجود الأمريكي في البحر الأحمر

المسيرة- إب

تصاعُداً للموقف الشعبي والرسمي المناهض للتحَرّكات الأمريكية البريطانية، نظّم أبناءُ منطقة الشعاب بمديرية المشنة في محافظة إب، أمس الأول، مسيرةً جماهيريةً؛ تنديدًا بالتواجد الأمريكي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وفي المسيرة، أكّـد عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي أن “التواجد الأمريكي الصهيوني قبالة السواحل اليمنية وباب المندب يستوجب تكاتف الجهود والردع الحازم، وهذه الأعمال العدائية سيكون لها آثارها الكارثية على المنطقة والعالم”، مُشيراً إلى أن “تواجد هذه القوات في البحر الأحمر يهدّدُ أمنَ وسلامة الملاحة البحرية”.

من جانبهما أكّـد عبدالله عامر في كلمة السلطة المحلية بالمديرية والشيخ علي المجيدي في كلمة العلماء والخطباء بحضور مدير المديرية علي البعداني، رفض أحرار الشعب اليمني هذه الأعمال الاستفزازية العدائية، مؤكّـدين وقوف الجميع خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مجابهتها وردع المعتدين؛ كونها تمس السيادة اليمنية في هذا الممر البحري الهام.

وأشارا إلى أن “المخطّطات الرامية لاحتلال الأراضي والمياه الإقليمية اليمنية ستبوء جميعها بالفشل أمام صلابة ووعي الشعب اليمني الرافض للوصاية والهيمنة الخارجية”.

وأكّـد بيان صادر عن الفعالية تمسك الشعب اليمني بدينه وبمقدساته وفي مقدمتها القرآن الكريم، مجدّدًا الإدانة والاستنكار لجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في الدنمارك والسويد بدعم صهيون

واستنكر البيان الممارسات اللا مسؤولة لحكومة فنادق الرياض باستقبالها مؤخّراً للسفير السويدي، معتبرًا ذلك استفزازاً لمشاعر أبناء اليمن والأمة، وتعبر عن مدى تجاهل حكومة الفنادق لحجم الإساءَات المتكرّرة التي طالت الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم برعاية الحكومة السويدية.

وحذر البيان القوات الأمريكية والأجنبية من التواجد في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي والتمادي أَو الاقتراب من المياه الإقليمية والجزر اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com