تدشين العمل بالخطة التنفيذية لفرع هيئة المواصفات بالحديدة للعام 1445ھ

 

 

 

المسيرة نيوز:  أخبار

 

 

 

دشن مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، اليوم العمل بالخطة التنفيذية لفرع الهيئة بمحافظة الحديدة للعام 1445ھ.

وفي التدشين استمع البشري من مدير فرع الهيئة بالحديدة الدكتور ابراهيم الدولة، الى شرح حول ركائز عمل مصفوفة الخطة التنفيذية والبرنامج الزمني لمراحل تنفيذها بما يتواكب مع مهام وسياسة الهيئة في جوانب التقييم والنزول الميداني والفحص ومتابعة معايير جودة البضائع والسلع وبما يترجم خطة مشروع الرؤية الوطنية لتطوير الاداء.

كما استمع لشرح عن سير العمل في الفرع، ومستوى الجهود المبذولة في تنفيذ المهام المناطة في فحص المواد والسلع التجارية والبضائع الواردة عبر الميناء ومدى مطابقتها لمقاييس الجودة، والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات، أن تدشين الخطة التنفيذية للعام الهجري الجديد بفرع الهيئة بمحافظة الحديدة، يأتي في إطار أولويات الهيئة لتدشينها في المحافظات بتكليف من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وشدد على الالتزام الجاد والمسئول في تنفيذ بنود وبرامج عمل الخطة ورفع تقارير الانجاز أولا بأول بما يكفل رفع مستوى كفاءة الاداء في الميدان لمطابقة معايير ومقاييس الجودة المطلوبة وعدم السماح بإدخال السلع والمنتجات المخالفة الى الأسواق لحماية المستهلك من أضرارها.

وأشار البشيري، الى أن رؤية الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، تتضمن خلال هذا العام تحقيق نقلة نوعية في أداء ومهام فروعها بالمحافظات ومتابعة وتقييم نشاطها أولا بأول والعمل على تذليل أي صعوبات تجسيدا للمسؤولية والأمانة في خدمة الشعب والمصلحة العامة.

عقب ذلك أطلع مدير عام الهيئة على آلية استقبال البضائع في أرصفة ميناء الحديدة ، واستمع، من مدير فرع الهيئة إبراهيم الدولة والمختصين، إلى شرح حول عمليات استلام وحفظ عينات البضائع وفحصها من قبل المختصين بفرع الهيئة وما يرافقها من إجراءات سلسلة وتسهيلات للتجار والمستوردين عبر الميناء والتسريع في عملية الفحص بكفاءة عالية ومسارات سريعة.

وأوضح البشيري، أن النزول الميداني للميناء يندرج في سياق تدشين خطة الهيئة التنفيذية للعام 1445هـ تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية الثورة والمجلس السياسي لمنح التجار والمستوردين التسهيلات بالتزامن مع تدفق السفن واستعادة نشاط الحاويات في الميناء.

وأكد الحرص على استكمال تطوير آليات العمل بفرع الهيئة بالحديدة وتقديم كافة أوجه المساندة بما يمكنه من القيام بالمهام المنوطة بها على الوجه الأكمل.

كما زار البشيري، مكتب المعاينة بساحة الأرصفة، واطلع على سير العمل، حيث أوضح خلال اللقاء بالمفتشين والمختصين، أهمية عمل الهيئة ودورها المحوري باعتبارها تمثل خط الدفاع الأول لحماية المستهلك والمسؤول الرئيسي عن جودة السلع والبضائع التي تصل للمواطن ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير.

إلى ذلك ناقش مدير عام هيئة المواصفات مع رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد إسحاق، ومدير جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب، جوانب التنسيق بين فرع الهيئة والمؤسسة والجمرك، لتذليل وتسريع إجراءات فحص ومعاينة الحاويات الواردة للميناء.

حيث تطرق اللقاءان إلى أهمية التكامل بين كافة الجهات المعنية، لضمان تسريع معاينة وتفتيش البضائع ومطابقتها للمواصفات والمقاييس، وسرعة الإفراج عنها وترحيلها.

ولفت مدير عام هيئة المواصفات، إلى أن الزيارة تأتي في إطار متابعة سير الأعمال ومناقشة العوائق والإشكالات بما يكفل رفع مستوى الكفاءة في تنفيذ وإنجاز المهام، وتحسين أداء فرع الهيئة في ميناء الحديدة، مجددا حرص الهيئة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لفحص البضائع وترحيلها.

رافقه مديرا الشؤون المالية بديوان الهيئة محمد العقبي والرصد رياض أبو حاتم والمركز الاعلامي ابراهيم الدرة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com