“إنسان” تدينُ الجرائمَ المتصاعدة بحق اليمنيين في أمريكا وتحمِّلُ المجتمعَ الدوليَّ والسلطات الأمريكية المسؤولية

المسيرة: صنعاء

أدانت منظمةُ إنسان للحقوق والحريات، جرائمَ السطو وَالاعتداء وَالقتل المتكرّرة بحقِّ المواطنين اليمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي عادة ما تقيديها السلطات الأمريكية ضد مجهولين، ويكون ضحيتها الكثير من أبناء الجالية اليمنية.

وفي بيان أصدرته المنظمة، أمس الجمعة؛ جراء تصاعد الجرائم بحق المغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية، أكّـدت، منظمة إنسان أن هذه الاعتداءات باستمرار أثناء ممارستهم لأعمالهم وَأنشطتهم داخل محلات تجارية ومحطات البنزين، وهو ما يكشف حجم هشاشة السلطات الأمريكية الأمنية التي لم تتمكّنْ من وقفِ الجرائم أَو على الأقل لم تتمكّن من ضبط المجرمين.

وبيّنت إنسان أن آخر هذه الجرائم والاعتداءات كانت جريمة قتل المواطن اليمني “أحمد أحمد صالح القلفاني” من أبناء محافظة إب، والذي تم قتله في مدينة مونتغمري بولاية ألاباما، يوم أمس.

وفيما عزت منظمة إنسان أسرة الضحية المواطن أحمد القلفاني وأبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، فَــإنَّها جددت التأكيد على وقوفها وَدعمها الكاملين لأبناء الجالية اليمنية في مواجهة مثل هذه الاعتداءات الخارجة عن القانون.

وفي البيان عرّجت منظمة إنسان على ما يعيشُه الشارعُ الأمريكي من انفلاتٍ لا يتطابقُ مع ما تدَّعيه الإدارةُ الأمريكية من توفير الحماية الأمنية وحفظ الحقوق وَالسلامة للمواطنين والمقيمين لديها.

وفي ختام البيان، طالبت منظمة إنسان للحقوق والحريات المجتمع الدولي وَالإدارة الأمريكية بالوقوف بجدية أمام هذه الجرائم واتِّخاذ الإجراءات الصارمة بحق مرتكبيها وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة القضائية لينالوا جزاءَهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com