استشهادُ شابٍّ فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في طولكرم

المسيرة – متابعات

استشهد شابٌّ فلسطينيٌّ، فجر الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيَّم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الشاب محمود أبو سعن 18 عاماً من مسافة صفر وأصابته في رأسه؛ ما أَدَّى إلى استشهاده”.

وفي سياق آخرَ، أُصيب عددٌ من الفلسطينيين، أمس الجمعة، إثر اندلاع مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وذكر “المركَزُ الفلسطيني للإعلام” في نابلس أن المواجهاتِ اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال ومستوطنين الذين اقتحموا نبع قريوت جنوب نابلس، مُشيراً إلى أن الجنودَ أطلقوا قنابل الغاز صوب الفلسطينيين ومساكنهم؛ ما أَدَّى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

واقتحم عشراتُ المستوطنين نبع قريوت، بحماية قوات الاحتلال وداهموا المنطقة، وأدوا رقصات استفزازية في المكان.

وفي سلفيت، اندلعت مواجهات بعد مسيرة خرجت في قرية دير استيا غرب سلفيت، مناهضة للاستيطان، وأُصيب على إثرها عدد من المواطنين بينهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إثر اعتداء الاحتلال عليه.

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أُصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال، بعد خروج المسيرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ سنوات.

وأفَادت مصادر طبية بإصابة مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وفي الخليل، أُصيب مستوطن وتضرر مركبته بعد دخوله بالخطأ إلى بلدة بيت عوا جنوب الخليل، ورشقه من قبل شبان البلدة.

وأفَادت مصادر صحفية بأن قوةً من جيش الاحتلال تدخلت وسحبت المستوطِنَ بعد رشقه بالحجارة وإصابته عقب دخوله بلدة بيت عوا.

كما أُصيب الفلسطيني هشام الهريني من قرية التواني في مسافر يطا جنوب الخليل جراء اعتداء الاحتلال عليه بمدخل القرية.

وتشهدُ عدةُ مناطقَ في الضفة أَيَّـام الجمعة، فعالياتٍ ومسيراتٍ أسبوعيةً رافضةً للاستيطان، والتي تنتهي غالبًا بمواجهات مع قوات الاحتلال التي تستخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية لتفريق المتظاهرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com