هيئة المواصفات والمقاييس والغرفة التجارية بالأمانة تدشنان البرنامج التوعوي لتجار مواد البناء

المسيرة : متابعات:

في إطار التعاون بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة و الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، دشن، اليوم الأربعاء، بمبنى ديوان عام الهيئة البرنامج التوعوي “المواصفات والمقاييس لمادتي الإسمنت والحديد” لتجار مواد البناء، برئاسة نائبي مدير عام هيئة المواصفات للشؤون الفنية د. ريا قائد العنسي و أ. محمد الديلمي ومستشار الغرفة رئيس قطاع مواد البناء أ. قيس عبد القوي الكميم، وبمشاركة أكثر من 30 رجل أعمال يمثلون الشركات المتخصصة في الاستيراد للحديد والإسمنت.

وفي افتتاح البرنامج التدريبي أشادت الدكتورة ريا العنسي بمستوى التعاون والتنسيق بين الهيئة والغرفة لحل كافة الإشكاليات التي تعترض سير أنشطة المستوردين والعمل الجاد لحلها، منوهةً إلى أن البرنامج التوعوي الهادف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بالمواصفات والمقاييس اليمنية والاشتراطات والمعايير اللازمة للإفراج عن السلع الخاصة بمواد البناء وعلى رأسها مادتي الإسمنت والحديد حتى لايقع التجار في إشكالية المخالفة للمواصفة المعتمدة ويتم إرجاع الشحنات أو تعرضها للغرامات او الاتلاف.

وبينت العبسي أن كل جهود الهيئة وبالتنسيق مع الغرفة التجارية تهدف إلى حماية وصحة وسلامة المستهلك والحفاظ على رأس المال والاقتصاد الوطني والبيئة وهي أولويات يشارك القطاع الخاص في حمايتها أيضا دون شك.

من جانبه شدد المهندس محمد الديلمي على أهمية إيصال المعلومات الكاملة في البرنامج التوعوي عن المواصفات القياسية واللوائح الفنية والتزام المستورد أو المصنع بتطبيقها.

وتضمن البرنامج التوعوي محاضرة قدمها المهندس عبدالوهاب الوريث نائب مدير دائرة الجودة بالهيئة استعرض فيها أحدث المواصفات اليمنية المعتمدة المتعلقة بمواد البناء حيث تضمنت عنوان المواصفات ورقمها وقرار الاعتماد لكل منها، وكذا تفاصيل المواصفات القياسية لمواد الإسمنت والحديد والاشتراطات الواردة فيها من حيث التركيب ومعايير المطابقة وتطبيق المواصفات القياسية واللوائح الفنية والتزام المستورد أو المصنع بشروطها وإجراءاتها وجعلها مقياساً وضابطاً واضحاً تنعكس بواقع الحال إلى “منتج مطابق وعملية سليمة وبيئة نظيفة وتوفير الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وتحقيق خدمة المجتمع منتجاً ومستهلكاً”.

ومن المقرر أن يستمر البرنامج التوعوي أسبوعياً ليشمل قطاعات جديدة ذات أهمية في الاقتصاد الوطني.

شارك في افتتاح البرنامج م. إبراهيم الدرة مدير المركز الإعلامي و م. ماجد الضبعي المدير الفني بالهيئة ومستشار الغرفة أحمد العبادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com