حالةُ تأهُّب قصوى.. رئيسُ الصين يدعو لإنقاذ المفقودين والمحاصرين من جراء الإعصار

المسيرة | وكالات

دعا الرئيسُ الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء، إلى بذل “قصارى الجهود لإنقاذ المفقودين أَو المحاصرين بعد هطول أمطار غزيرة على الأجزاء الشمالية من البلاد”، وفق محطة “سي سي تي في” التلفزيونية الرسمية.

وأضافت: “طالب شي جين بينغ بأن تبذل كُـلّ المقاطعات قصارى جهدها للبحث عن المفقودين والمحاصرين وإنقاذهم، ومعالجة المصابين ومواساة عائلات الضحايا، والتقليل بقدر الإمْكَان من حجم الخسائر”.

وقضى ما لا يقل عن 11 شخصاً، وفقد 27 آخرون في الأمطار الغزيرة التي انهالت على بكين وجوارها منذ السبت، على ما أظهرت حصيلة جديدة أوردتها الثلاثاء، محطة “سي سي تي في” التلفزيونية العامة.

وذكرت المحطة أن “الأمطار الغزيرة أَدَّت إلى مقتل 11 شخصاً، فيما اعتبر 27 في عداد المفقودين، وبين القتلى، عامل إغاثة كان يشارك في عمليات الإنقاذ”.

وتضرب العاصفة دوكسوري التي كانت إعصاراً قبل أن تتراجع قوتها، الصين من الجنوب الشرقي وُصُـولاً إلى الشمال منذ الجمعة، عندما بلغت اليابسة في إقليم فوجيان الشرقي بعد مرورها في الفلبين المجاورة.

وبدأت أمطار غزيرة تنهال على العاصمة والمناطق المجاورة لها السبت، وفي غضون 40 ساعة فقط، سجّل في العاصمة الصينية هطول أمطار توازي معدل شهر تموز/يوليو كاملاً.

وكانت حصيلة أُخرى نشرت، الاثنين، أشَارَت إلى سقوط قتيلين في منطقة مينتوغو شبه الجبلية في غرب البلاد وهي من الأكثر تأثراً بالأحوال الجوية هذه.

وتقوم مروحيات عسكرية بتوفير المؤن والأغطية لركاب قطارات علقوا في هذه المنطقة؛ بسَببِ الأحوال الجوية السيئة على ما أوضح التلفزيون.

وكانت قناة “نيوز آسيا” ذكرت في 17 تموز/يوليو الماضي أن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أصدر تحذيراً برتقالياً بعد اشتداد حدة العاصفة الاستوائية وتحوّلها إلى إعصار، في أول إعصار يضرب البلاد هذا العام بأمطار غزيرة ورياح قوية، وأحدث موجات عالية وصل ارتفاعها إلى 6 أمتار.

والجدير بالذكر، أن نظام الإنذار من الأعاصير في الصين مكوّد بـ 4 ألوان، حَيثُ يمثّل اللون الأحمر المستوى الأكثر خطورة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com