إجراءاتٌ قانونيةٌ تطالُ 142 مدرسة أهلية مخالفة للرسوم الدراسية بأمانة العاصمة

المسيرة: متابعات

أعلن مكتبُ التربية والتعليم بأمانة العاصمة عن اتِّخاذِ إجراءات ضد 142 مدرسة تعليم أهلي بينها الإغلاق؛ نتيجة مخالفتها للرسوم الدراسية المحدّدة والمقرة ضمن البوابة الذكية للتسجيل في الأمانة.

وأكّـد مدير مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة عبد القادر المهدي، في حديثه لوكالة سبأ، أن استمرار حملات النزول للمدارس الأهلية للرقابة على مدى الالتزام بالرسوم الدراسية المقرة ضمن البوابة الذكية.

وأشَارَ إلى انتهاء فترة استقبال طلبات المعالجة وتصحيح الأوضاع من قبل المدارس الأهلية في مرحلتي التعليم الأَسَاسي والثانوي بتصحيح أوضاع 194 مدرسة.

ولفت إلى أن الإجراءات القانونية تجري على كافة المدارس المخالفة ومن بينها سحب التراخيص.. مشدّدًا على أن المدارس الأهلية وُجدت لخدمة المواطن وتقديم خدمة تعليم نوعية ولم تكن أبداً مِن أجل الربح المادي المُجَـرّد من أية قيم.

وأفَاد المهدي بأنه من غير المسموح لأية مدرسة أهلية في منطقتها رفض استقبال أَو عدم تسجيل أي طالب أَو فرض رسوم دراسية تتجاوز المقرة ضمن البوابة الذكية.

ودعا مدير مكتب التربية بالأمانة، الأهالي إلى عدم الرضوخ لأي ابتزاز أَو القبول بأية أعذار خارج الرسوم الدراسية المحدّدة ضمن البوابة الذكية ورفع شكاويهم عبر الأرقام الموضحة ضمن رابط البوابة الذكية، وأرقام مكتب التربية والتعليم بالأمانة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com