الرئيسُ المشاط يوجِّهُ بتقديم كُـلّ التسهيلات في المنافذ الجمركية والاهتمام بمدخلات التصنيع المحلي

فيما شدّد على ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي ووجه بجملة إجراءات في هذا المسار:

 

المسيرة: صنعاء

وجّه الرئيسُ المشير الركن مهدي محمد المشاط، أمس السبت، بتقديمِ التسهيلات الجمركية، خُصُوصاً للشحنات الاستثمارية التي تحتوي على آلات وقطع؛ لإنشاء مصانع استثمارية محلية، وتقديم الإعفاءات لها؛ بما يسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وخلال لقاء فخامته، أمس السبت، في العاصمة صنعاء، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ووزيري الصناعة محمد المطهر، والصحة الدكتور طه المتوكل والجهات المعنية بالمنافذ الجمركية، أكّـد الرئيس المشاط ضرورة وضع آلية جامعة للجمارك، بحيث يكون كافة مندوبي الجهات تحت إدارة وإشراف مدير المنفذ، ويبقى ارتباط المندوبين بجهاتهم فنياً، على أن يتحمل مدير الجمرك المسؤولية الكاملة عن كافة الإجراءات ومتابعتها.

وشدّد على أهميّة توحيد النظام الآلي الإلكتروني مع تحديد مستخدمين بحسب اختصاص وصلاحية كُـلّ جهة، وكذا وضع آلية صحيحة للقاطرات والحاويات المحملة بالبضائع التي تتأثر بأشعة الشمس.

وفيما جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة في المنافذ الجمركية لتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية، كلف الرئيس المشاط وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة إعداد آلية مزمنة؛ لإنجاز المعاملات في المنافذ.

وفي سياق منفصل أكّـد المشير الركن مهدي المشاط، على أهميّة المضي في مسار النهوض بالقطاع الزراعي، والتعاون والتكامل بين المؤسّسات والجهات ذات العلاقة، والحرص على ترسيخ العمل المؤسّسي؛ لإنجاح هذا المسار سواءً في إعداد الخطط أَو أثناء تنفيذها.

وخلال لقائه، أمس، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ووزير الزراعة المهندس عبدالملك الثور ونائبه الدكتور رضوان الرباعي، شدّد الرئيس المشاط على ضرورة الاهتمام بإنشاء السدود والحواجز والكرفانات المائية والتوعية والإرشاد للمزارعين بما يسهم في تحسين ورفع الإنتاج.

وحث أَيْـضاً على الاهتمام بالتسويق والإرشاد الزراعي، وإيجاد الحلول والآليات العلمية والعملية، والبنية التحتية اللازمة لتسويق وتخزين وتصدير المنتجات الزراعية، مؤكّـداً على ضرورة استنهاض الدور المجتمعي ليساهم في تحقيق التنمية.

وناقش اللقاء بحضور أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، ووكيل وزارة الزراعة ضيف الله شملان، والمدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان الدكتور محمد المداني، الجوانب المتعلقة بالقطاع الزراعي والنهوض به والصعوبات التي تواجه ذلك.

وتطرق اللقاء إلى الخطط والبرامج الكفيلة بتعزيز دور القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي وُصُـولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واستمع الرئيس المشاط إلى تقرير من وزارة الزراعة واللجنة الزراعية السمكية العليا، ودور مؤسّسة بنيان ومساهمتها في البرامج التنموية الزراعية.

وأشاد فخامة الرئيس بالجهود المبذولة من قبل الجميع، لافتاً إلى أهميّة التكامل مع السلطات المحلية في المحافظات والمديريات، واستغلال كُـلّ الإمْكَانيات المتاحة، وضمان حسن التخطيط والتمويل والتنفيذ والتقييم وتصحيح أي أخطاء من الواقع الميداني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com