حريب والعبدية تشهد الحصاد المُــر لعبيد الاحتلال

صدى المسيرة/ خاص

استمرت المعاركُ التي يخوضُها الجيشُ واللجانُ الشَّـعْـبية بمحافظة مأرب في مواجَهة مرتزقة الاحتلال المسنودين بطيران العُـدْوَان وشهدت تصاعداً في وتيرة المواجهات باستخدام مختلف أنواع الأسلحة خصوصاً في بعض مناطق الحقيل ووادي مخدرة بمديرية صرواح، وفيها تمكن أبطال الجيش واللجان الشَّـعْـبية من تدمير عدة مدرعات بمن فيها من مرتزقة.

وقال مصدرٌ عسكريٌّ: إن الأبطالَ يستبسلون في جبهة جديدة فُتحت لأول مرة بمديرية العبدية وبدأت المعارك فيها ليل أمس الاثنين، فيما أطلقت قوة الإسناد الصاروخي ثلاثة صواريخ على الغول قرية المرتزق الشدادي.

وأكد أن عدداً من جحافل الغزاة ومرتزقتهم قضوا في معارك العبدية، ومنهم ياسر قاسم العمري وشاكر علي طاهر بلغيث، ونجم الدين السعيدي وعبدالرب العمري، مشيراً إلى أن من جرحى المرتزقة المدعو ناصر خالد بلغيث وَعامر مسعد بلغيث وَصالح علي صالح الثابتي وعبدالقوي محمد الثابتي، وحسين العجي والأخير إصابته طفيفة.

وفيما يتعلق بالمواجهات التي دارت بمديرية حريب، أبان المصدر أن من بين المرتزقة المصابين المدعو إسماعيل عبدالله الغنيمي وعاطف صالح الغنيمي وصقر عبدالله مبروك وعساف الصلاحي وولد عبدالله علي الفجغمي الجنحي ومسعد محمد مسعد بحيبح وعبيد علي زبين بن نخيرة الحداد.

وقال المصدرٌ: إن المعاركَ شرقي صرواح دارت وسط غاراتٍ من طيران العُـدْوَان، وتمكن من خلالها الجيش واللجان الشَّـعْـبية من تدمير مدرعة تابعة للمرتزقة بعد إصابتها بشكل مباشر بصاروخ موجه، مما أسفر عن مقتل وإصَابَة طاقمها.

وبحسب المصدر ذاته فمع اشتداد المعارك سقط عددٌ آخر من مرتزقة العُـدْوَان بين قتيل وجريح عندما تمكن أبطالُ الجيش واللجان الشَّـعْـبية مرة أُخْــرَى من تدمير مدرعتين، لترتفعَ حصيلة خسائر المرتزقة من العتاد إلَـى ثلاث مدرعات، فيما سقط العشرات منهم خلال المعارك من ضمنهم طواقم المدرعات التي جرى تدميرُها.

وخلال المعارك شَنَّ طيرانُ العُـدْوَان نحو 7 غارات في محاولة منه لمساندة المرتزقة إلا أنها لم تفلح في ذلك، حيث انسحب المرتزقة بآلياتهم من منطقة الاشتباكات بعد تكبُّدهم خسائرَ في العديد والعتاد.

واستمر مسلسلُ استهداف المدرعات من قبَل الجيش واللجان الشَّـعْـبية الذين تمكنوا من تدمير مدرعة آلية حاولت التمركُز أسفل جبل هيلان وقتل اثنين من طاقمها وأصيب البقية. تلك العملية نقل الإعلام الحربي مشاهدَ منها وأظهرت لحظةَ رصد تحرك المدرعة من قبل الجيش واللجان قبل أن يتم استهدافُها بصاروخ موجّه أصابها مباشرة، مما أدى لاشتعال النيران فيها.

من جانبها أمطرت القوةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشَّـعْـبية معسكر ملعاء بمديرية الجوبة الذي يسيطرُ عليه المرتزقةُ بعد معلومات بوجود تجمُّعات للمرتزقة على إثرها جرى استهداف المعسكر بصواريخ من طراز كاتيوشا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com