الخارجية: استمرارُ الكيان الصهيوني بارتكاب المجازر في فلسطين يهدّدُ الأمنَ الإقليمي والدولي

أدانت جريمةَ العدوّ الجديدة في جنين ودعت إلى حماية الفلسطينيين

 

المسيرة | خاص

أدانت وزارةُ الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني، الاثنين، استمرارَ الجرائم التي يرتكبُها الكيانُ الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، مؤكّـدة أن هذه الجرائمَ ستنعكس سلبيًّا على كيان العدوّ، وستهدّد الأمن والسلم على مستوى إقليمي ودولي.

واستشهد خمسة فلسطينيين، الاثنين، فيما أُصيب العشرات، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، أثناء اقتحامِها لمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلّة.

وأصدرت وزارةُ الخارجية بحكومة الإنقاذ بيانا أدانت فيه هذه الجريمة، واستنكرت استمرارَ الكيان الصهيوني بارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وحمَّل البيانُ الكيانَ الصهيوني “مسؤوليةَ وتبعاتِ الانتهاكات والجرائم المخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، وبالأخص اتّفاقيات جنيف الأربع”.

وأكّـدت الخارجية أن “جرائمَ العدوّ الإسرائيلي ستزيدُ من حدة المواجهات في الأراضي الفلسطينية وستشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

وأضافت أن تزايدَ جرائم العدوّ الصهيون بحق الشعب الفلسطيني “يمثل دليلًا على فشل مخطّطه في كسب وُدِّ الشعوب بالتطبيع، في مخالفة لرغبتها المؤيدة للقضية الفلسطينية”.

ودعت الخارجيةُ الأممَ المتحدة ومجلسَ الأمن الدولي ومنظَّمةَ التعاون الإسلامي والجامعةَ العربية، إلى إدانة ممارسات الكيان الصهيوني، والاضطلاع بمسؤولياتها لحماية الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com