المشاط يفتتحُ صالةَ الشهيد حسن زيد الرياضية متعدّدة الأغراض

 

المسيرة: خاص

أكّـد الرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، أمس، بصنعاء، خلال افتتاحه صالة الشهيد حسن محمد زيد الرياضية متعددة الأغراض، أن حسن زيد مدرسةٌ للأجيال وأن المجرمين لم يستطيعوا إطفاءَ ذكره لكنهم خلدوا تأريخَه الجهادي في أنصع الصفحات.

وأشاد المشاط بدور شهيد الوطن زيد في مواجهة العدوان والتحشيد للتصدي له، وكذا دوره من خلال فريق المصالحة، وسعيه لإيجاد مسارات وطنية تعزز الصمود والتماسك المجتمعي.

ونوّه المشاط بجهود قيادة وزارة الشباب والرياضة في إنجاز هذا المشروع الذي يُهيئ لمرحلة جديدة من البناء وإعادة ما دمّـره العدوان الأمريكي السعوديّ من منشآت ومرافق رياضية في عموم المحافظات.

وقام الرئيس المشاط بجولة مع قيادة الوزارة على المعرض الذي يحتوي على صور ومجسمات لجرائم العدوان الأمريكي السعوديّ بحق اليمنيين والاستهداف الممنهج لقطاع الرياضة في اليمن، إضافة إلى مجسَّمات تجسِّدُ الصمودَ اليماني ومراحله وتطوراته خلال أكثر من ثمانية أعوام.

من جانبه، أكّـد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، أن المشروعَ يمثلُ خطوةً متقدمةً؛ للتوسع في قطاع الرياضة ويمكًن من القيام بأغراض رياضية متعددة بعد سنين من الحرمان وتشتت الجهود نتيجةَ العدوان، وما خلّفه من دمار واسع في المنشآت الرياضية وخروجها عن الجاهزية.

وأفَاد بأن المنجزات الشبابية والرياضيةَ تأتي في ظل اهتمامات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، بالنشء والشباب وإيلائهم كاملَ الرعاية، بما يكفل تطوير قدراتهم وتنمية إبداعاتهم في شتى المجالات، وتشريف اليمن عاليًا في المحافل الخارجية.

واعتبر الوزير المؤيدي، تسميةَ الصالة الرياضية باسم شهيد الوطن حسن محمد زيد صورة من صور الوفاء لواحد ممن بذلوا أرواحهم فداءً لشعبِهم ووطنِهم وانتصارا لمظلومية شعب تعرض لعدوان ظالم.

في ذات السياق، دشّـن الرئيس مهدي المشاط، مشروعَ تشجير ساحة مدينة الثورة الرياضية ضمن خطة تشجير تشمل كامل مساحة المدينة الرياضية.

تخلل الافتتاح والتدشين، استعراض فيلم توثيقي حول الخسائر والأضرار الناجمة عن استهداف تحالف العدوان للمنشآت الشبابية والرياضية التي وصل عددها إلى 114 منشأة توزَّعت على 17 محافظة بخسائرَ بلغت أكثر من مليار دولار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com