بسبب العدوان الصهيوني الأخير على غزة: 459 أسرةً فلسطينية بلا مأوى

المسيرة | متابعات

أعلنت وزارةُ التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أن “عدد الأسر التي أصبحت بلا مأوى جراء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة بلغت 459 أسرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الخميس، أن “لأسر الفلسطينية التي فقدت منازلها في العدوان الأخير على قطاع غزة المحاصر، تضمّ أكثر من ألفين و516 فردًا”.

وقالت: إنه “من بين إجمالي الأفراد الذين باتوا دون مأوى، نحو ألف و180 طفلًا وحوالي 688 سيدة، وقرابة 97 مسنًا، بالإضافة إلى 3 أشخاص من ذوي الإعاقة”.

وذكرت الوزارة أن أصوات الطائرات والانفجارات، خلال التصعيد الأخير، تسبّبت في “ترويع الأطفال وترك آثار نفسية عميقة لديهم”، مشيرة إلى أن عدداً من الأطفال توفوا؛ بسَببِ الخوف (خلال التصعيد الأخير) “.

ودعت الوزارة المؤسّسات الدولية والإقليمية والعربية والإسلامية إلى “العمل على دعم الأسر المتضررة والفقيرة في غزة”.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن العدوان الصهيوني الأخير ألحق أضرارا بنحو 2041 وحدة سكنية، بينها 93 دمّـرت بشكل كامل و128 غير صالحة للسكن، وبإجمالي خسائر أولية قدّرت بحوالي 9 ملايين دولار، فيما بلغت قيمة الخسائر في القطاع الزراعي نحو 3 ملايين دولار.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال الصهيوني نفذت خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة أكثر من 400 غارة جوية، وأطلقت 320 قنبلة بوزن 195 طنًا من المتفجرات.

وفي السياق عينه، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة: أن “8 طلبة استشهدوا وأُصيب عدد آخر بجراح متفاوتة، كما تعرض الآلاف من الطلبة والأطفال للصدمات النفسية والتوتر والخوف والقلق نتيجة العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة”.

وذكرت أن “23 مدرسة و21 روضة أطفال تعرضت لأضرار جراء العدوان، حَيثُ أُصيبت بتشققات في جدران الغرف الصفية والساحات والأرضيات، وتكسير في الشبابيك والأبواب، وتضررت العديد من الأجهزة والغرف الخَاصَّة بالإرشاد واللعب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com