المراكزُ الصيفية خطرٌ يهدِّدُ أعداء الله..بقلم / أبو خلدون الشيبة

 

المراكز الصيفية فعلاً خطر يهدّد أعداء الله وخطرها عليهم عظيم، ولأهميّة خطورتها فقد شهد العدوّ بأهميتها وخير شهادة ما شهد به الأعداء؛ فالمراكز الصيفية تمثل الحصن الحصين للشباب المؤمن وهي من تربي الشاب إيمَـانياً ونفسياً وثقافيًّا وسياسيًّا واجتماعياً وعسكريًّا، وهي علم وجهاد.

لعل أعداء الله يشهدون بأهميّة هذه المراكز الصيفية وشهادتهم أتت بصورة حرب شعوا تشن على المراكز الصيفية ويحذرون الناس منها، وتجد قنواتهم الإعلامية تضخ بأخبار المراكز وعن قيام اليمن بفتح هذه المراكز وأننا نجند الأطفال والطلاب فيها لنشحنهم بثقافة الجهاد والاستبسال ومواجهة أعداء الله، والمتابع للحملات الإعلامية لقنوات العدوّ في مواسم المراكز الصيفية وهي تكتظ بأخبار المراكز الصيفية تشويهاً وتحذيراً وتخويفاً وتنتقد قيادات اليمن وتجرم إقامة المراكز الصيفية مَـا هو إلَّا شهادة منهم واعتراف بخطر يهدّدهم من المراكز الصيفية.

فالمراكز الصيفية حصن حصين للشباب اليمني وحماية ومناعة قوية لهم ضد الحرب الناعمة التي تنفق عليها دول العدوان ملايين الدولارات لتفسد شبابنا وتميعه، فيصبح شاباً خانعاً لا خير فيه ولا لديه همة ولا غيرة ولا حمية لا على دينه ولا على عرضه وَلا على وطنه، ويصبح لقمة سائغة للعدو فيحتل أرضه ويستعمره.

فالمراكز الصيفية تمثل سلاحاً فتاكاً نحو الحرب الناعمة فتعمل على إفشالها وشل حركتها وتعمل على القضاء على الفراغ الذي يقتل الشباب، خُصُوصاً في الإجازات الصيفية وانشغال الشباب بالأمور التافهة ويقودهم إلى رفقاء سوء ممن يمثلون جنوداً للحرب الناعمة، لكن المراكز الصيفية تحتضن أبناءنا وبناتنا الشباب في الإجازة الصيفية فتفشل الحرب الناعمة وهذا سبب من أسباب خوف العدوّ من المراكز الصيفية وشن الحرب الإعلامية عليها.

المراكز الصيفية تعتبر محطة تربوية يتزود فيها الشباب بتعلم مفاهيم وقيم إيمَـانية ومبادى نبيلة سامية وتتربى نفسياتهم على حب الله ورسوله وأعلام الهدى وحب الإيمَـان والاستقامة وكراهية الكفر والفسوق والعصيان، ولهذا تعتبر المراكز الصيفية خطراً يهدّد أعداء الله؛ لأَنَّهم يطمحون ويودون لو نكفر مثلما كفروا، “وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً”.

المراكز الصيفية تعتبر علماً وجهاداً؛ ففيها يتلقى الطالب العلم النافع، العلم الذي يدفعه للتحَرّك في سبيل الله ونصرة المستضعفين، وهذه المدارس الصيفية قد أخرجت فلاطحة العلم والأدب في جميع المجالات، ففي جانب السياسة تجد أن قاداتنا السياسيين هم أصلاً خريجون من المراكز الصيفية، وما نراه من أمثلة تشهد بعظمة سياسيي اليمن والذين لم يتخرجوا من جامعات بريطانية ولا أمريكية وإنما من أكاديميات الدورات الصيفية، ولقد ضرب ساسةُ المسيرة أروع الأمثلة في جانب السياسة، ولعل الرئيس المشاط، ومحمد علي الحوثي، محمد عبدالسلام رئيس الوفد الوطني، مثال واحد من مئات الأمثلة عن الذين تخرجوا من المدارس الصيفية.

وفي الجانب العسكري وما حقّقته قواتنا المسلحة والدفاع الجوي من منجزات عملاقة، في جانب المعركة مع العدوّ وفي جانب الصناعات العسكرية من معدات وأسلحة وصواريخ بالستية وطيران مسيَّر، بالإضافة إلى التخطيط والتكتيك العسكري مَـا هو إلَّا ثمرة من ثمار المراكز الصيفية.

أضف إلى ذلك ما يتحقّق في الجانب الاقتصادي والثقافي والإداري من نجاحات عملاقة كانت المراكز الصيفية هي البذرة الأولى في صناعة قيادات تلك المجالات.

ختامًا فَــإنَّ المراكز الصيفية علم وجهاد؛ فالعلم هو الموجه للجهاد وبدون العلم فلن يتحقّق الجهاد، والعلم أَيْـضاً مرتبط بالجهاد فلا قيمة للعلم إذَا لم يؤدِّ إلى جهاد.

وَإذَا كان العدوّ يشهد بعظمة المراكز الصيفية وما تمثله عليهم من خطورة، فهل أدركنا أهميتها لنقوم بواجبنا نحوها، من دفع أولادنا لها وقيامنا نحن للعمل فيها ودعمهما مادياً ومعنوياً وتفعيل دور المجتمع لدعمها.

المراكز الصيفية مسؤوليتنا جميعاً أفراداً وجماعات، قادات ومجتمعاً، عسكريين ومدنيين، ولا عذر للجميع أمام الله إن تخاذلنا عنها وعن دعمها والعمل فيها ومعها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com