حكومةُ المرتزقة توقفُ تصديرَ الفواكه عبر المنافذ البرية وتعرّض المزارعين لخسائر فادحة

المسيرة: متابعات:

في جريمةٍ جديدةٍ لحكومة المرتزِقة، أقدمت ما يسمى وزارة الصناعة والتجارة في محافظة المهرة المحتلّة، أمس الاثنين، على إيقافِ تصدير الخضار والفواكه عبر المنافذ البرية الشرقية.

وعبّر المجلس التعاوني اليمني لمصدري الفواكه والخضروات، أمس الاثنين، عن استنكارِه لقرار ما يسمى وزارة الصناعة والتجارة في حكومة المرتزِقة، بإيقافِ تصدير الفواكه والخضروات عبر المنافذ البرية خلال شهر رمضان.

وأوضح البيانُ أن إصدارَ مثل هذه القرارات العشوائية وغير المدروسة إنما يخدُمُ دول العدوان، لافتاً إلى أن هذه الخطوةَ من شأنها أن تضرِبَ الثقةَ والمصداقية بالمصدِّرين اليمنيين، وتتسبب في تكديس الكميات المُعَدَّة للتصدير.

وقال المجلس التعاوني اليمني لمصدري الفواكه والخضروات: إن مرتزِقة العدوان أقدموا على إيقاف مِئتي برَّاد في منفذي شحن والوديعة منذ بداية شهر أبريل، تضم أصنافاً من الفواكه، حَيثُ إنها معرضة للتلف ومضاعفة الخسائر المادية على المصدِّرين.

ونوّه البيانُ إلى أن مبرِّراتِ إصدار القرار المذكور واهيةٌ ولا تمُتٌّ للواقع بصلة، حَيثُ إن الإنتاجَ المحلي الزراعي يفوقُ الاحتياج، وعادةً ما يتم تصديرُ الفائض، داعياً إلى إيجادِ حلولٍ عاجلةٍ لإيقاف هذا القرار الكارثي، الذي سيسبب خسائرَ كارثيةً للمزارعين والمصدِّرين والاقتصاد الوطني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com