السيد صفي الدين: للانفتاح على كُـلّ ما يمكن أن يؤمِّنَ مصالح لبنان

 

المسيرة | متابعات

اعتبر رئيسُ المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن “وظيفتنا اليوم في شهر الله تعالى وفي شهر العطاء أن نزداد عطاء وأن نزداد حضورًا وتضحية وصبرًا واستعدادا لمواجهة الصعاب”.

وخلال خطبة الجمعة، قال سماحته: “لا شكّ أن الاسراع في انتخاب رئيس الجمهورية هو أمر مهم، لكنه يتطلّب مقاربة موضوعية بعيدة عن كُـلّ التهويل الخارجي وعن كُـلّ المصالح الخارجية؛ مِن أجل تحقيق مستلزمات الشراكة الوطنية الصحيحة بين جميع أبناء البلد”.

وأضاف: “ما لم تكن هناك مقاربةٌ جديدةٌ من قبل البعض بعيدًا عن الخارج لن يصل لبنان إلى مرحلة الإنقاذ أَو إلى مرحلة بداية الإنقاذ، هذا الأمر محسوم ولا بدّ منه”.

وشدّد على ضرورة أن “نعرف أن الذي أوجد المشكلة الاقتصادية في أَسَاسها وأصولها هو هذا الخارج”، متسائلًا: “كيف نتوسّل الخارج لحلّ مشكلتنا، وهو الذي يتوغل ويمعن في إذلال اللبنانيين، ويمعن في منع الحلول عنهم”.

السيد صفي الدين أشار إلى أن لبنان “جرّب الاقتصاد المبني على الارتباط بالغرب، فقط هنا حقيقة يجب أن تقال ويجب أن يعرفها الجميع، أن الانهيار الاقتصادي هو أحد نتائج ارتباط اقتصاد لبنان بالغرب فقط”، وسأل “هل تريدون أن تعيدون الكرة من جديد؟”، وَأَضَـافَ “لذا نحن ندعو إلى الانفتاح على كُـلّ ما يمكن أن يؤمن مصالح لبنان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com