إصاباتٌ خلال مواجهات في الضفة وقوات الاحتلال تقتحم الأقصى

 

المسيرة | متابعات

اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني، مساء الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك وأزالت الرايات الفلسطينية المعلّقة بداخله، فيما أُصيب مواطنون فلسطينيون خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية.

وأفَادت مصادرُ أنّ شرطة الاحتلال أزالت رايات معلقة لحركة “حماس”، ولافتات داعمة لفصائل المقاومة، عقب اقتحامها المسجد.

إلى ذلك، أُصيب فلسطينيون خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في نابلس وقلقيلية، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن تعامله مع 15 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت دجن وبيتا وكفر قدوم بالضفة المحتلّة.

بالمقابل، أَدَّى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة، على مشارف جبل صبيح في بلدة بيتا، وانطلقت مسيرة رافضة للاستيطان وإقامة بؤرة “إفياتار” الاستيطانية.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جبل صبيح، أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلّف بالمطاط.

واندلعت مواجهات أُخرى في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان واستهدفت خلالها الطواقم الصحفية وطواقم الإسعاف.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرقي المدينة، بعد أداء صلاة الجمعة، في مسجد عمر وسط القرية، وانطلاق المسيرة التي توجّـهت لمدخل القرية المغلق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com