اشتباكاتٌ بعدة مدن فرنسية بعد اعتماد إصلاح التقاعد

 

المسيرة | وكالات

اندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية بباريس وعدةِ مدن أُخرى؛ على خلفية رفض الجمعية الوطنية الفرنسية تصويتين على حجب الثقة عن الحكومة؛ بسَببِ قانون إصلاح نظام التقاعد.

وفيما قرّر معارضو إصلاح نظام التقاعد التظاهر؛ للتعبير عن غضبهم وسط صيحات “استقالة ماكرون”، اندلعت الاشتباكات وسط غضب واسع النطاق بين الشرطة والمحتجين في باريس وفي مدن أُخرى من جديد على خلفية رفض الجمعية الوطنية الفرنسية تصويتين على حجب الثقة عن الحكومة؛ بسَببِ قانون إصلاح نظام التقاعد.

واعتبر مراقبون أن “استخدامَ الشرطة الفرنسية القوةَ لتفريق المتظاهرين يكشف حقيقة الديمقراطية الزائفة التي تنتهجها أُورُوبا”، وكانت وسائل إعلام فرنسية أشَارَت إلى أن “المتظاهرين أطلقوا الألعابَ النارية باتّجاه قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين”.

بدورها، أكّـدت رئيسةُ الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، في وقت سابق، رفضَ اقتراحي سحب الثقة بشأن قرارها تجاوز البرلمان، ما يعني اعتماد إصلاح مثير للجدل للمعاشات التقاعدية.

إلى ذلك، أشَارَت رئيسةُ مجلس النواب يائيل براون بيفيه، أن مجلسَ النواب رفض اقتراحًا تم تقديمُه، بعد أن نجت الحكومة من حجب الثقة عنها تقدم به عدد من الأحزاب، وبفارق 9 أصوات فقط، وأشَارَت بأن “هذا يعني أن الإصلاح قد تم اعتماده الآن من قبل الهيئة التشريعية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com