قواتُ العدو الصهيوني تعتقل (23) فلسطينياً وتهدم منشأة تجارية وتشن غارة على غزة

فيما مستوطنون اقتحموا الأقصى والاحتلالُ يعلن عن إقامة (300) وحدة استيطانية برام الله

المسيرة| فلسطين المحتلة

تستمرُّ الاعتداءاتُ الصهيونية اليومية على أبناء الشعب الفلسطيني، حيثُ أقدمت قواتُ العدو، أمس الاثنين، بشن غارة جوية على قطاع غزة المحاصر، كما جدّد المستوطنون اقتحامَ المسجد الأقصى بحماية جنود الاحتلال، فيما اعتُقل (23) فلسطينياً خلال عمليات مداهمة واقتحام لقرى وبلدات في الضفة، تزامن ذلك مع هدم منشأة تجارية خلال اقتحام قرية بيت جالا، في الوقت الذي أعلنت فيه سلطات الاحتلال إنشاءَ مخطط استيطاني جديد يضم (300) وحدة استيطانية غرب رام الله.

وقالت وكالة (معا) الفلسطينية للأنباء: إن طيران الاحتلال الصهيوني جدد عدوانه على قطاع غزة المحاصر، مبينة أن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ واحد على الأقل منطقة شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالبنى التحتية، وأملاكِ الفلسطينيين.

وكان طيران الاحتلال قصف قطاعَ غزة الخميس الماضي، واستهدف بثلاثة صواريخ شاطئَ بحر منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

إلى ذلك، جدد مستوطنون صهاينة، أمس الاثنين، اقتحامَ المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الصهاينة يومياً اقتحاماتٍ استفزازيةً للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي السياق، قالت وكالة (معا) الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت (23) فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وبيّنت الوكالة، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن رام الله، والبيرة، وجنين، وبلدات أبو ديس في القدس المحتلة، وصفا، وكوبر، وأبو قش، وعين قينيا، وكفر عين في رام الله، والزاوية غرب سلفيت، منفذة عمليات الاعتقال بحق (23) فلسطينياً.

وفي ذات السياق، أفادت وكالة (وفا)، بأن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت شمال غرب بلدة بيت جالا في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، وهدمت منشأة تجارية ومنزلاً.

ونقلت الوكالة عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية قوله، بأن قوات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات اقتحمت منطقة المخرور شمال غرب البلدة، وهدمت منشأة تجارية ومنزلاً.

وتتعرض بيت جالا، لاعتداءات متكرّرة من قوات الاحتلال، التي تقوم بالتضييق على الفلسطينيين وهدم منازلهم وممتلكاتهم وتجريف أراضيهم الزراعية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وفي إطار مخططات الاحتلال التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية ومدينة القدس، أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، عن مخططٍ استيطاني جديد لإقامة (300) وحدة استيطانية غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة (وفا)، أن المخططَ الجديدَ يهدف لتوسعة مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في قرية الجانية غرب رام الله.

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت، أمس الأول الأحد، عن مخطط لإقامة (120) وحدة استيطانية جديدة في بلدة دير استيا غرب مدينة سلفيت، متجاهلة القرارات الدولية التي تطالب بوقف عمليات الاستيطان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com