زياراتٌ ميدانيةٌ للمراكز الصيفية بالمحافظات من قبل السلطات المحلية

المسيرة| متابعات

تواصُلاً للاهتمام الكبير بالمراكز الصيفية لبناء جيل متسلّح بالعلم والثقافة القرآنية، نفّذت السلطاتُ المحليةُ في عدد من المحافظات زيارات متفرقة للمراكز الصيفية.

ففي محافظة صنعاء، تفقد وكيلُ المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان ونائب رئيس لجنة المراكز الصيفية بالمحافظة يحيى المؤيدي، أمس الثلاثاء، أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بمديرية الطيال.

واطّلع دحان والمؤيدي على مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج في عدد من مراكز منطقتي قروي والحصنين، مشيدين بمستوى انضباط الملتحقين بالمراكز والإقبال الكبير عليها، لافتين إلى أن هذا الإقبالَ يجسدُ مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات بأهميّة استغلال الاجازة الصيفية لتلقي العلم.

من جهته، تفقّد محافظ عمران الدكتور فيصل جمعان وعددٌ من المسؤولين سيرَ الأنشطة في عدد من المركز الصيفية في مديرية حوث، واستمعوا من المعنيين إلى شرحِ حول سير الدراسة والأنشطة التي تقام في المراكز، مشيداً بمستوى الإقبال والأنشطة المنفذة بالمراكز، داعياً أولياءَ الأمور على تشجيع أبنائهم للالتحاق بالمراكز للاستفادة من أنشطتها الثقافية والعلمية والرياضية

وأكّـــد المحافظُ على ضرورة إعطاء الأنشطة الصيفية اهتماماً خاصاً لما لها من أهميّة كبيرة في تنشئة الأجيال وغرس المفاهيم الصحيحة في عقولهم وإبعادهم عن الوقوع في أيدي الجماعات المتطرفة، معتبراً أن المراكز الصيفية هي المكان المثالي لاحتواء شريحة الطلاب والشباب أثناء الإجازة الصيفية.

إلى ذلك، تفقد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير مديرية الحالي عَبدالمنعم الرفاعي، أمس الثلاثاء، سير أنشطة وبرامج المركز الصيفي بدار الأيتام بمركز المحافظة.

وأكّـــد المحافظ عياش أهميّة المراكز الصيفية في الحفاظ على الشباب وملء فراغهم بالأنشطة المختلفة بما يعزز من صقل مهاراتهم وإبداعاتهم العلمية والعملية، مبيناً أن القيادة السياسية تدعم توجه المراكز الصيفية بشكل سنوي بما يضمن حماية وتحصين الطلاب والطالبات من الأفكار الهدامة وغرس قيم الوفاء للوطن والدفاع عن الأرض خَاصَّــة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي السياق تفقد محافظ الضالع حنين الدريب، أمس، سير أنشطة وبرامج عدد من المراكز الصيفية للبنين والبنات بمديرية دمت.

واستمع من مدراء المراكز إلى شرح حول طبيعة الأنشطة التي نفذت خلال الفترة الماضية في الجوانب العلمية والثقافية والرياضية ومدى استفادة الطلاب منها وكذا الأنشطة الحالية التي يتم تنفيذها في إطار خطة وزارة التربية للمراكز لهذا العام، مشيداً بمستوى الإقبال والأنشطة المنفذة بالمراكز، مؤكّـــداً ضرورة الحرص على تحقيق الأهداف المرجوة من المراكز.

ودعا أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم للالتحاق بالمراكز للاستفادة من أنشطتها الثقافية والعلمية والرياضية.. مثمناً جهودَ القائمين على المراكز في تنمية قدرات المشاركين بمختلف الجوانب.

من جانبه، تفقد وكيلُ محافظة ذمار عباس علي العمدي ومعه نائب مدير مكتب التربية محمد حسن الهادي اليوم عدد من المراكز الصيفية بمديرية عنس.

وخلال زيارتهما إلى مراكز مجمع الحمزة في عَمِد وغفر بوادي الحار ومجمع الربعة والحصن عزلة بلاد السايلة، أشار الوكيل العمدي إلى أهميّة البرامج والأنشطة التي تتبناها المراكز الصيفية في تنمية قدرات الطلاب المختلفة.

وحث أولياءَ الأمور على الدفع بأبنائهم للمراكز واستغلال الإجازة الدراسية في برامجَ تعود عليهم بالفائدة علميا وثقافيا ورياضيا. مؤكّـــداً أهميّةَ تضافر الجهود لإنجاح المراكز وتحقيق الأهداف المرجوّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com