المرتزقةُ يختطفون 3 صيادين وهيئة المصائد تحمّل الأمم المتحدة ودول العدوان المسؤولية

بعد أقل من 24 ساعة على الإفراج عن 3 تم اختطافهم قبل 11 يوماً:

 

المسيرة: متابعات

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس السبت، انتهاكاتِها بحق الصيادين اليمنيين، وسط صمت أممي جعل اليمنيين عرضةً للاعتداءات الخارجية على البر والبحر اليمني، وهو الأمر الذي يضاعف من دوافع الردع الاستراتيجي لحماية اليمن واليمنيين.

وفي جديد الجرائم اختطف مرتزِقة العدوان، أمس، ثلاثة من الصيادين، وذلك بعد أن أفرجوا، أمس الأول، على ثلاثة آخرين كانوا مختطفين منذ عدة أَيَّـام.

وأدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر ما أقدم عليه مرتزِقة العدوان من عملية اختطاف ثلاثة صيادين أثناء ممارستهم الصيد بمنطقة بحيص واقتيادهم إلى مكانٍ مجهول وتعذيبهم ومصادرة قاربهم.

واستنكرت الهيئة هذه الأفعال المشينة والمتكرّرة في إرهاب الصيادين الباحثين عن لقمة عيش أسرهم واحتجازهم وتعذيبهم ومنعهم في إطار الجرائم لفرض التجويع الممنهج.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الإنسانية مسؤولية الصمت وغض الطرف على هذه الممارسات الإجرامية التي تضاعف من معاناة الصيادين، مطالباً بالاضطلاع بمسؤولياتها لحماية الصيادين واتِّخاذ موقف لمنع هذه الجرائم.

وتأتي هذه الجريمة بعد أن كانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر ولجنة دعم الصيادين، قد استقبلت، مساء أمس الأول الجمعة، ثلاثة صيادين آخرين تم اختطافهم من قبل مرتزِقة العدوان منذ أَيَّـام.

وأوضح نائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي، أن الصيادين المفرج عنهم تم احتجازهم لمدة 11 يوماً وممارسة أنواع التعذيب بحقهم، مؤكّـداً حرص اللجنة على تعزيز دورها في متابعة قضايا الصيادين المختطفين والاهتمام بأسرهم.

فيما أفاد نائب رئيس لجنة دعم الصيادين المختطفين مدير عام الموانئ وَمركز الإنزال السمكي عزيز العطيني، بأنه تم استقبال الصيادين المفرج عنهم وتقديم مساعدات مالية لهم من قبل اللجنة لتخفيف معاناتهم وتسهيل عودتهم لأسرهم.

من جانبهم أوضح الصيادون المفرج عنهم، أن عدداً من مرتزِقة العدوان يقلهم زورقين بحريين قاموا باختطافهم أثناء ممارستهم مهنة الصيد على متن قارب قبالة جزيرة الشعبين الواقعة غرب منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجّـة.

وأكّـدوا أنه تم الاعتداء عليهم بالضرب والشتم وربط أعينهم واقتيادهم إلى قوارب عسكرية واحتجازهم في سجن انفرادي، وتعذيبهم ومنعهم من الطعام باستثناء رغيف خبز وماء ومعاملتهم بصورةٍ سيئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com