فعالياتٌ خطابية في عدد من محافظات الجمهورية إحياءً لذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

 

المسيرة | متابعات

أُقيمت، أمس السبت، فعالياتٌ خطابيةٌ رسمية وشعبيّة، في عددٍ من المحافظات، بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي.

ونظّمت رابطةُ علماء اليمن، أمس، في العاصمة صنعاء فعاليةً تحدثت فيها عن علاقة العلامة بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم، حَيثُ أكّـدت الكلمات أنه كان يلازم القرآن الكريم وكان يحرص على ألا يمر يومٌ من الأيّام دون يتلو منه وِرْداً، كما عُرف عنه تعلقه الكبير بالقرآن، فكان يتلوه بصوته الشجي ويعيش معه في حالة مؤثرة تعبّر عن رقي علاقته الإيمانية مع الله، كما كان عند الشدائد والملمات والمحن يلجأ إلى تلاوة القرآن الكريم، إضافة إلى أنه طوال مراحل حياته كان يعطي القرآن أهميّةً فوق كُـلّ شيء، ويجعله المرجعية ويعطيه أهميّةً فوق كُـلّ الكتب والأقوال.

وفي محافظة صعدة، أقيمت، أمس، فعاليةً خطابية استعرض فيها وزيرُ التربية والتعليم، يحيى الحوثي، محطاتٍ عن حياة العلامة بدر الدين الحوثي، مبينًا أنه كان حريصاً على العلم والتعلم منذ صغره ونهل من منابعِ العلم، ما أسهم في صقل مواهبه ويعتمدُ القرآنَ الكريمَ منهجيةً ثابتةً ويرفض ما سواه، كما عُرف برباطة جأشه وحكمته وحنكته وحلمه وعلمه وزهده وتواضعه.

وأشَارَ إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي كان يهتمُّ بإصلاح المجتمع، وبذل جهداً كَبيراً في ذلك، وتميز بالعطف على الفقراء والمساكين والمحتاجين، كما كان مهتماً بالجهاد في سبيل الله والتصدي للطاغوت والفتنة الوهَّـابية، لافتاً إلى محطاتٍ من معاناته وهو يخوض معركة التصدي للطغاة والظالمين.

من جهته، أشار محافظ صعدة محمد عوض، إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي كان رمزاً للعلم والصدق والوفاء والجهاد وعالماً زاهداً مؤلفاً محقّقاً محسنا، ويملك المواصفات المحمدية والعلوية الإيمانية.

وفي سياق متصل، نظّم مكتبُ الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة ذمار فعاليةً ثقافيةً في ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، حَيثُ أكّـدت الكلماتُ على دور العلامة بدر الدين الحوثي في تصحيح المفاهيم، والتحَرّك في صد مخطّطات قوى الاستكبار الهادفة إلى تشويه الدين الإسلامي باستخدام أدواتها من الجماعات التكفيرية.

وفي محافظة الحديدة، نظّم مكتبُ الهيئة العامة للأوقاف ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية، فعاليةً خطابيةً لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وأشَارَ المحافظ محمد عياش قحيم، إلى أهميّةِ إحياءِ ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي، الذي سخّر حياته في تصحيح مسار الأُمَّــة ومقارعة الأفكار الوهَّـابية التي توافقت مع التوجّـه الأمريكي وما يحقّق أهدافها في المنطقة.

وبيّن أن إحياءَ ذكرى أعلام الأُمَّــة يأتي للتذكير بأعلام الأُمَّــة ومكانتهم والمضي على نهجهم في مقارعة قوى الطغيان والاستكبار، منوِّهًا بصمود وثبات العلامة بدر الدين الحوثي في معركته مع قوى الباطل.

وفي محافظة المحويت، نظّم مكتبُ الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء ومكتب الإرشاد، فعالية ثقافية في الذكرى السنوية لرحيل العلامة، استعرض خلالها مشرفُ عام المحافظة، عزيز الهطفي، في الفعالية بحضور وكيل المحافظة، يحيى إبراهيم، نبذةً عن حياة العلامة بدر الدين الحوثي وسيرته.

وتطرق إلى ارتباطِ العلامة بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم، وتدبره لمعانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأُمَّــة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com