استمرار مشاريع الحد من مخاطر السيول والأمطار الغزيرة رغم شحة الإمكانات

 

المسيرة: متابعات

تواصلُ أمانةُ العاصمة جهودَها الحثيثةَ للحد من مخاطر السيول والأمطار الغزيرة، بجملة من المشاريع رغم شحة الإمْكَانات، حَيثُ أشار أمين العاصمة، حمود عباد، إلى تنفيذ المرحلة الأولى في معالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار في عدة مناطق، “ونعمل أكبر عملية بناء مسار للسيول في دارس وحدة”.

وقال عباد في تصريحات صحفية، أمس الاثنين: إن “أمانة العاصمة لم تكن تمتلك مشاريع استراتيجية في مجال استيعاب مياه السيول والأمطار، وما تم تنفيذه سابقًا لا يتجاوز 15 %”.

وَأَضَـافَ: “لدينا استراتيجيةٌ عمليةٌ لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في أمانة العاصمة ونعمل على استحداث قنوات تصريف جديدة وفتح العبارات السابقة”.

وأوضح أن أمانةَ العاصمة أكثرُ الأماكن التي قدّمت درجة عالية من النظافة رغم التحديات المتمثلة في زيادة عدد السكان ونقص العاملين وضعف معدات قطاع النظافة.

وبيّن أن أمانةَ العاصمة ترفعُ ما نسبته 1800 طن من المخلفات بزيادة ثلاثة أضعاف ما كان يحمل سابقًا؛ بسَببِ الزيادة السكانية.

وتابع عباد حديثه “لن نألوَ جُهداً في الارتقاء بقطاع النظافة، ولا يمكن بأي حال فرض المزيد من المبالغ والرسوم على المواطنين، نتيجةَ ما يمر به البلد من معاناة نتيجة العدوان والحصار”.

ونوّه إلى أن “إمْكَانية أمانة العاصمة عشرة في المئة عما كانت في السابق، ومع ذلك نقدم كُـلّ ما بوسعنا لمعالجة كُـلّ المشاكل والصعوبات”.

وفي سياق آخر، أكّـد مدير أمن أمانة العاصمة، العميد معمر هراش، نجاح الخطة الأمنية الخَاصَّة بتأمين المواطنين في عيد الأضحى المبارك.

وقال العميد هراش، أمس في تصريحات صحفية: إن “الخطة الأمنية الخَاصَّة بمناسبة عيد الأضحى المبارك تكللت بنجاح كبير”.

وأوضح مدير أمن الأمانة أن أكثرَ من 30 دورية نجدة و55 طقم شرطة انتشرت بجميعِ أفرادها في الشوارع والحدائق العامة لتعزيزِ أمن المواطن خلال إجازة العيد.

وونوّه إلى أن حالاتِ الاختلالات الأمنية ومعدَّلَ ارتكاب الجريمة في العاصمة صنعاء تراجعت إلى حَــدٍّ غيرِ مسبوق، وهو ما يؤكّـدُ اليقظةَ العاليةَ للأجهزة الأمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com