صعدةُ السلام تواصلُ الفعاليات والتحضيرات للمولد النبوي الشريف بعدد من المدارس

الهيئة النسائية تسيّر قافلة غذائية كبرى دعماً للجبهات:

المسيرة: صعدة

تتواصلُ الفعالياتُ الطلابية والمهرجانات الكرنفالية التربوية بمدارس محافظة صعدة، احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

حيث نظّم مكتب التربية والتعليم بمديرية سحار مهرجاناً خطابياً موحداً لعدد من مدارس عزلة ولد مسعود، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي المهرجان الذي حضره مديرُ مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي وعددٌ من الشخصيات التربوية والاجتماعية والمشايخ والأعيان بالمنطقة، دعا وكيلُ المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية التي تحتضنها مدينةُ صعدة في الـ12 من ربيع الأول الجاري.

وفي مديرية صعدة، نظّمت مدارسُ تعليم القرآن الكريم بالمديرية فعاليةً خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، برعاية مكتب التربية والتعليم بالمديرية والوحدة التربوية.

كما نظّم طلاب ومعلمو ومعلمات مدارس الدرة والخضراء وكهلان والتوحيد بمدينة صعدة فعالياتٍ ثقافيةً تضمنت العديدَ من المشاركات الشعرية والمسرحية والفقرات المتنوعة والكلمات المعبّرة عن تمسك اليمنيين بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.

وفي السياق وبحضور محافظ صعدة محمد جابر عوض، دشّن طلابُ ومعلمو مدرستَي السعيد والوحدة حملةَ نظافةٍ لبعض شوارع وأحياء مدينة صعدة، لاستقبال ذكرى رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.

وفي مديرية الصفراء، أقامت مدرسة عمار بن ياسر بمنطقة آل عمار، فعاليةً خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، رفعت فيها الشعارات المعبرة عن المناسبة العظيمة، وألقيت الكلمات والقصائد الشعرية للطلاب والمعلمين والتي أشارت إلى أهميّة وعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة.

تخلل الفعالياتِ عددٌ من الكلمات والقصائد والفقرات الإنشادية والمسرحية والبَرَع والزوامل الشعبيّة التي عبّرت في مجملها على أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يزيد الشعب اليمني قوةً وصلابةً في مواجهة العدوان ويعزز من الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم، كما دعت الكلماتُ إلى التفاعل الجاد، والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة صعدة.

وفي سياق الاحتفالات بالمولد النبوي دُشّن، أمس، بصعدة دوري الرسول الأعظم، بمشاركة الفرق الرياضية لعدد من المدارس بالمحافظة، ينظمه مكتبا التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وعقب التدشين، انطلق الدوري، حيث جمعت المباراة الأولى بين فريقَي مجمع جرمان ومدرسة الشهيد جياش وجمعت المباراة الثانية فريقَي مدرسة حمزة ومدرسة الفلاح.

إلى ذلك واستمراراً للعطاء والبذل واحتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، قدمت الهيئة النسائية بمديرية صعدة قافلةً غذائية؛ دعماً وإسناداً لأبطال الجيش واللجان الشعبيّة المرابطين في الجبهات احتوت على آلاف الأطباق من الكعك وعدد من رؤوس الأغنام ومبالغَ مالية ومواد غذائية متنوعة.

وأكّـدت الحرائر أن القافلةَ تأتي استمراراً للعطاء والبذل في سبيل الله، وعرفاناً وتكريماً لرجال الرجال في جبهات القتال وَتأكيداً على موقفهن الثابت في وجه العدوان وَمقارعة الطغيان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com