بن حبتور يشيد بدور المرأة في مناهضة العدوان والحصار ويثمّن جهودها ومساهمتها في تنفيذ الرؤية الوطنية

خلال لقاء جمعه ووزير حقوق الإنسان بالقياديات والعاملات في القطاعين الحكومي والمجتمعي:

 

المسيرة: متابعات:

أشاد رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأدوار التي اضطلعت بها المرأة اليمنية في مناهضة العدوان والحصار ومساهمتها في مكافحة الاحتلال والاستعمار عبر مشاركتها في مختلف مسارات العمل والإنتاج.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه، ووزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أمس السبت، بعدد من القياديات والعاملات في القطاعين الحكومي والمجتمعي.

وناقش اللقاء أوضاع المرأة في الوزارات والجهات الحكومية وسبل تعزيز أدوارها كشريكٍ لأخيها الرجل في البناء والتطوير المؤسّسي بما في ذلك مساهمتها الحيوية في تنفيذ الرؤية الوطنية وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المشاركات عن أوضاعهن الوظيفية، والقضايا التي واجهتها المرأة اليمنية في ظل فترة العدوان بشكلٍ عام؛ باعتبار قطاع المرأة من أكبر المتضررين من العدوان الأمريكي السعوديّ، وتداعياته المُستمرّة حتى اللحظة، سواءً كانت الأضرار بصورةٍ مباشرة أَو غير مباشرة.

وفي اللقاء عبرت المشاركات عن تطلعهن للمزيد من الدعم والإسناد الحكومي للمرأة اليمنية بما يعزز من أدوارها الحيوية في المجالات الإدارية والتنموية والتطويرية.

وأدان اللقاء اعتقال السلطات السعوديّة للمواطنة اليمنية مروة عبدربه حسين الصبري، واصفاً الحكم على مروة بالظالم والجائر، والمستند على اتّهامات كاذبة، مطالباً المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة الممارسات التعسفية للسلطات السعوديّة بحق اليمنيين والضغط على النظام السعوديّ للإفراج عن المواطنة الصبري.

وحث بن حبتور الحاضرات بإعداد مذكرة حول مختلف القضايا التي جرى طرحها من قبلهن والرفع بها إلى رئاسة الوزراء للنظر فيها واتِّخاذ ما يراه مناسباً إزائها، مؤكّـداً اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالمرأة اليمنية، مثمناً جهود ودور المرأة في الصمود والثبات في وجه العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com