موقع استخباراتي فرنسي: السعوديّة منزعجة من جدية الوساطة العُمانية

 

المسيرة | خاص

تواصَلَ بروزُ مؤشرات انزعَـاج تحالف العدوان ورعاته من جهود الوساطة الجادة التي تبذُلُها سلطنة عُمان الشقيقة؛ مِن أجل معالجة الملف الإنساني وتحقيق السلام في اليمن، الأمر الذي يؤكّـد عدم جدية العدوّ في التوجّـه نحو حلول حقيقية.

وكشف موقع “انتلجنس أونلاين” الفرنسي المختص بالشؤون الاستخباراتية أن هناك انزعَـاجاً كبيراً لدى النظام السعوديّ من جدية الوسطاء العُمانيين ودورهم في البحث عن السلام في اليمن.

وكانت صنعاءُ قد أكّـدت أن الوسطاء العمانيين حملوا خلال زيارتهم الأخيرة لصنعاء “أفكاراً إيجابية وجادة” حول ترتيبات معالجة الملف الإنساني والتمهيد للسلام الشامل، لكن لم يبدو أن دول العدوان كانت طرفا في تلك الإيجابية والجدية.

وقبل أَيَّـام أكّـد وزيرُ الخارجية السعوديّة أن هناك “عقباتٍ كبيرة” أمام السلام، وأنه “ليس من الواضح ما إذَا كان سيتم تثبيت وقف إطلاق النار” في مؤشر ترجم تردّد النظام السعوديّ في التجاوب مع مطالب الشعب اليمني التي تتمسك بها صنعاء والتي أبرزها صرف مرتبات الموظفين من إيرادات البلد ورفع الحصار عن المطارات والموانئ.

وقال الموقع الفرنسي: إن الدبلوماسيين السعوديّين يتهمون سلطنة عمان بتقديم الدعم لصنعاء، وهي الدعاية التي كانت حكومة المرتزِقة قد سعت إلى ترويجها قبل أَيَّـام.

ويكشف هذا الموقف عن مساعٍ كبيرة لإعاقة جهود الوساطة العمانية أَو الضغط على مسقط لتعديل موقفها لصالح تحالف العدوان ورعاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com