الملف الإنساني على رأس الأولويات وهو المدخلُ السليم لأية مرحلة مقبلة.. استقرار اليمن يمنح المنطقة الأمن

الرئيس المشاط يطلع السياسي الأعلى ورئيسَي النواب والوزراء على آخر مستجدات المشاورات:

صرفُ المرتبات من عائدات النفط والغاز وفتح المطار والميناء والطرقات وتبادل الأسرى مطالبُ ثابتة

 

المسيرة: صنعاء

أطلَعَ الرئيسُ المشير مهدي المشاط، أمس الاثنين، المجلسَ السياسيَّ الأعلى، ورئيسَي مجلسي النواب والوزراء ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن، على آخر المستجدات السياسية ونتائج المشاورات مع الوفد العماني التي جرت في صنعاء.

ونوّه رئيسُ المجلس السياسي الأعلى إلى أن المشاورات مع الوفد العماني حملت أفكاراً إيجابية تتعلق بالملف الإنساني وفي مقدمته صرف المرتبات لكافة موظفي الدولة من عائدات النفط والغاز والفتح الكامل لمطار صنعاء وميناء الحديدة وفتح الطرقات وتبادل الأسرى.

وأكّـد الاجتماعُ أن الملفَّ الإنساني له أولوية بكل الاعتبارات، وهو المدخل السليم والصحيح للانتقال إلى أية ملفات أُخرى، مثمناً الجهود المبذولة التي تقوم بها سلطنة عمان وحرصها على الدفع بعملية السلام في اليمن، وهي جهود مشكورة تقدِّرُها وتثمِّنُها القيادةُ في الجمهورية اليمنية.

وجَدَّدَ المجلسُ السياسي الأعلى التأكيدَ على حرصِ صنعاء الكبير على إنجاحِ المساعي الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل، مؤكّـداً الحرصَ على تحقيق الاستقرار في المنطقة وبما يخدم السلم والأمن الدوليين.

وثمّن صمود أبناء الشعب اليمني كافة في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ وحصاره الجائر لثمانية أعوام والذي تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وعلى صعيدٍ متصل، جدّد المجلس السياسي الأعلى دعوتَه للمتورطين في الخيانة للعودة إلى حضن الوطن والاستفادة من قرار العفو العام، مُشيراً إلى أن هذه الدعوة تمثل فرصة ثمينة ينبغي استغلالها، فيما أكّـد الاجتماع استنكاره الشديد لقرار المرتزِقة والعملاء برفع سعر الدولار الجمركي غير القانوني إلى 750 ريالاً، وباقي الإجراءات الاقتصادية التي ستؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وأجور النقل وغيرها، وهي بالتالي ستشكل أعباءً إضافية على المواطنين في عموم الجمهورية اليمنية خَاصَّةً في المناطق الخاضعة للاحتلال.

كما أكّـد الاجتماع أن هذه القرارات تأتي في سياق الحرب الاقتصادية التي تشرف عليها أمريكا وبريطانيا وتحاول من خلالها تركيع الشعب اليمني.

ودعا الاجتماع التجار بالتوجّـه للاستيراد من ميناء الحديدة، حَيثُ يبلغ سعر الدولار الجمركي 250 ريالاً مراعاةً لأوضاع المواطنين وتخفيفاً لمعاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com