الحكمُ بإعدام قاتل الشاب أيمن العلفي رمياً بالرصاص

المسيرة: صنعاء

استمراراً لجهود المنظومة العدلية في ضبط المجرمين ومجازاتهم الجزاء الرادع لحماية حقوق المواطنين وصون أرواحهم وممتلكاتهم، قضت محكمة شمال الأمانة، أمس السبت، بإعدام عبدالكريم علي عبدالله المراني، لقتله الشاب أيمن محمد يحيى العلفي.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي منير حسن، وبحضور وكيل النيابة القاضي، أحمد القيز، بإدانة المراني بجرائم القتل العمد والشروع في القتل وحيازة المفرقعات المنسوبة إليه ومعاقبته بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت قوداً بالمجني عليه العلفي.

كما قضى الحكم بالأرش بمبلغ 618 ألف ريال تسلّم للمجني عليه أحمد سعد صالح العمراني ومصادرة السلاح الناري والقنابل المضبوطة على ذمة القضية لخزينة الدولة والتزام المحكوم عليه بدفع نفقات التقاضي لأولياء دم المجني عليه بمبلغ 400 ألف ريال.

وكانت هذه الواقعة قد حاول إعلام تحالف العدوان استغلالها للإساءة إلى الطرف الوطني، بقصد التأثير على وحدة الصف والسكينة العامة للمجتمع.

فيما يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في المناطق الحرة تمكّنت خلال الفترات الماضية من ضبط كُـلّ القتلة والمجرمين المتورطين في جرائم قتل واغتيالات واختطافات، ولم تقيد أية جريمة ضد مجهول وقد تم إصدار الأحكام في معظمها وإعدام المتورطين فيها، وذلك على عكس الأوضاع في المناطق والمحافظات المحتلّة التي تشهد انفلاتاً أمنياً تندرج تحته جرائمُ قتل يومية تُسجل ضد مجهول، وهو ما يشيرُ إلى تورُّط فصائل المرتزِقة في كُـلّ تلك العمليات الإجرامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com