افتتاح معرض الشهداء بمديرية صنعاء القديمة

المسيرة/ حسين الكدس

افتتح وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي، أمس الجمعة، ومعه وكيل أمانة العاصمة اللواء علي شريم ومسئول مؤسسة الشهداء بمديرية صنعاء القديمة لطف قشاشة وأمين عام المديرية مجاهد الغيل ومشرف المديرية رزق غراره والقائم بأعمال رئيس هيئة المدن التاريخية وديع جحاف، معرض الشهداء بمديرية صنعاء القديمة.

وخلال الافتتاح الذي أقيم في سمسرة المنصورة التاريخية أشاد وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي بما تضمنه المعرض من محتويات لصور ومجسمات الشهداء الذين رووا تراب هذا الوطن بدمائم الزكية وجسدوا المثل الأعلى في التضحية والفداء. منوها إلى عظمة أولئك الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض ضد تحالف الشر وقتلة الأطفال بقيادة مملكة الشر آل سعود وأسيادهم.

وأكد الوزير الديلمي على أهمية إقامة هذه المعارض والفعاليات المصاحبة للذكرى السنوية للشهيد والتي نستلهم منها كل معاني العزة والكرامة والتضحية والثبات.. مجدداً العهد على السير على خطاهم ودربهم حتى تحقيق النصر والذي أصبح قاب قوسين، وأن دمائهم لن تذهب هدراء.

وطالب الوزير الديلمي الجهات المختلفة بالاهتمام بأسرالشهداء عرفاناً بما قدموه من تضحية في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار واستقلال اليمن.

كما عبر الزائرون بما تضمنه المعرض من توثيق شامل يبرز عظمة تضحيات وعطاءات أبناء صنعاء القديمة في معركة الدفاع عن الوطن.

وأشاروا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.. مؤكدين أهمية استشعار تضحيات الشهداء وماقدموه من بطولات ومآثر خالدة سطروها من أجل أمن واستقرار الوطن والذود عن حياضه.

واعتبروا هذا المعرض شاهدا حياً على ما يتحلى به أحرار اليمن من روحية جهادية فضلا عن موقفهم المشرف في خندق العزة والكرامة دفاعا عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

حضر التدشين مدير المنطقة الامنية العميد هندي عوفان والشيخ محمد عبدالله العزيري عضو المجلس المحلي بامانة العاصمة ومعاون المشرف العام محمد أحمد حجر وعضوا الهيئة الادارية بالمديرية عبدالحميد قعطاب وعادل المؤيد والشيخ يحيى الشقاقي مدير شئون الأحياء بالمديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com