شرف: إنهاءُ العدوان ورفع الحصار هو أَسَاسُ معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية

خلال لقائه المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”..

 

المسيرة: صنعاء:

أكّـد وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني هشام شرف، أن إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل هو أَسَاس معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية والوصول إلى تسوية سلمية شاملة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الثلاثاء، في العاصمة صنعاء المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) كاثرين راسل، والوفد المرافق لها.

وفي اللقاء شدّد الوزير شرف على أهميّة الزيارة التي تقوم بها المديرة التنفيذية لليونيسيف في سبيل الاطلاع على حقيقة الوضع وملامسة تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، خُصُوصاً الأطفال الذين فقد الكثير منهم حياته نتيجة العدوان العسكري والحصار الشامل، فمنهم من استشهد؛ بسَببِ الغارات العسكرية ومنهم من خسر حياته لعدم حصوله على العلاج الضروري أَو لأسباب سوء التغذية.

وبين وزير خارجية صنعاء أن الزيارة الميدانية للمديرة التنفيذية لليونيسيف ستكشف حجم الكارثة التي يعيشها أطفال اليمن، مؤكّـداً أن حكومة الإنقاذ الوطني تبذل أقصى جهدها لتوفير أبسط المقومات الضرورية الصحية والتعليمية للأطفال، إلَّا أن إمْكَانياتها ومواردها لا تزال محدودة، لافتاً على أن هناك تعويلاً على تكثيف اليونيسيف برامجه للمساهمة في تخفيف تداعيات الكارثة الإنسانية التي لا ذنب للأطفال بها.

أضاف الوزير شرف أن صنعاء تعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن وبالأخص اليونيسيف الذي يحظى باحترام رسمي وشعبي كبيرين، معبراً عن أمله في أن يرفع اليونيسيف من حجم برامجه في اليمن بما يتواكب مع حجم الكارثة الإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com