مجلسُ الوزراء يؤكِّـدُ حرصَ اليمن على السلام واستعدادَه لأي تصعيد قادم

المسيرة – صنعاء

أكّـد وزيرُ الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن القوات المسلحة اليمنية بمختلف تشكيلاتها على أتم الاستعداد لمواصلة معركة البطولة والعزة والكرامة ضد المعتدين، وعلى نحوٍ أشد إيلاماً وقوة مقارنةً بالسنوات الماضية.

وقال العاطفي خلال اجتماع لمجلس الوزراء، يوم أمس، إن ما يقوم به العدوان والمرتزِقة من استعدادات على كافة المستويات العسكرية يؤكّـد أن لجوءَهم للهُــدنة كان لإعادة ترتيب أوضاعهم للاستعداد لمواصلة عدوانهم السافر والباغي على اليمن، مؤكّـداً أن الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه تحالف العدوان وداعموه الدوليون المباشرون هو إطالة أمد العدوان على الشعب اليمني لضمان استمرار نهبهم للثروة الوطنية، واستخدام الموانئ والجزر اليمنية الواقعة تحت الاحتلال، لخدمة مصالحهم الاقتصادية وغاياتهم السياسية.

وحيا المجلس عاليًا الدور البارز للمؤسّستين العسكرية والأمنية في مواجهة المعتدين وخططهم الساعية إلى تدمير الوطن، وضرب أمنه الداخلي على مدى السنوات الماضية، وجاهزيتها للتعامل مع أي تصعيد للمعتدين وعملائهم على نحوٍ حاسم ورادع.

وأكّـد أن صنعاء، وهي تحرص على تهيئة كافة العوامل التي تخدم أي توجّـه صادق لإحلال السلام العادل والمشرف، فَـإِنَّها في الوقت ذاته على أتم الاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قِبل تحالف العدوان الأمريكي – السعوديّ – الإماراتي، وعلى النحو الذي سيثلج قلوب كافة اليمنيين الأحرار والمتعاطفين مع عدالة قضيتهم حول العالم.

واعتمد مجلس الوزراء الإجراءات التي تقدم بها وزير الدفاع بشأن تعزيز مستوى الرعاية لأسر الشهداء.. واعتبرها ملزمةً لكافة الجهات المعنية وذات العلاقة في تنفيذها بما يواكب توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

وفي الجانب الأمني اطلع المجلس على المذكرة المقدّمة من قِبل وزير الداخلية، اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، حول مشروع قانون بتعديل القانون رقم (3) لسنة 1993م بشأن مكافحة الاتجار، والاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، الذي يأتي ليواكب الظروف الراهنة وتحديد العقوبات والضوابط الثابتة والواضحة والإجراءات الصارمة والرادعة والحازمة ضد كُـلّ من يمارس أي فعل من الأفعال ذات العلاقةّ بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وفي جانب الكهرباء وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن لائحة تنظيم النشاط المؤقت لمُلاك المولدات الكهربائية الخَاصَّة بتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية للمستهلكين، المقدم من قِبل وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد البخيتي.

ووجّه المجلس باستكمال الإجراءات القانونية لإصدارها.

وتهدف اللائحة، التي جرى مراجعتها من قِبل وزارتي العدل والشؤون القانونية، إلى ضمان حق المستثمر والمواطن على حَــدٍّ سواء من خلال تنظيم كافة الجوانب المتصلة بهذا النشاط، ولما فيه حماية حقوق المستهلك والتأكّـد من حصوله على خدمة ذات جودة مناسبة وبأسعار معقولة، وحمايته من الاستغلال أَو جباية أية مبالغ مالية مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة.

كما تهدف اللائحة إلى تعزيز مبدأ التنافس بين مُلاك المولدات الكهربائية الخَاصَّة بما يكفل جودة الخدمة المقدّمة للمستهلك إلى جانب مراعاة توفيرهم للاشتراطات البيئية، واختيار المواقع الملائمة للمولدات، وتحديد الإجراءات والتدابير الإدارية لتطبيق الإجراءات العقابية بحق المخالفين لأحكام القانون واللائحة التنفيذية.

ووافق المجلس على مشروع القرار المقدم من قِبل وزير النقل، عبدالوهَّـاب الدرة، بشأن تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (96) لعام 2008م، الخاص بتحديد مناطق حرم مطار تعز الدولي، إضافةً إلى الخطة المستقبلية التطويرية لمطار تعز لمدة 50 عاماً قادماً، الذي يأتي في إطار إعادة تأهيل وتطوير المطار وتشغيله، انطلاقاً من وظيفته الحيوية التي تخدم كثافة سكانية كبيرة تقدر بـعشرة ملايين نسمة.

وكان المجلس قد قرأ الفاتحة على روح المغترب علي عاطف العليي، المغدور به من قِبل النظام السعوديّ، واعتبر ذلك عملاً إجرامياً يعكس النهج الوحشي للنظام السعوديّ ضد أبناء وطنه وغيرهم وتعديه المُستمرّ على الحياة.

وأكّـد تضامنه الكامل مع أسرة العليي، مطالباً المنظمات الدولية الحقوقية بإدانة هذه الجريمة البشعة والسعي إلى إجراء تحقيق بشأنها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com