اجتماعٌ للأمانة والصناعة يناقشُ تعزيزَ جهود الرقابة على الأفران والمخابز ويقر تطبيقَ القرار بشأن بيع الرغيف

حدّد القرارُ أسعارَ البيع من المصدر بـ450 ريالاً للكيلوجرام و500 من نقاط ومنافذ البيع الأُخرى:

 

المسيرة: صنعاء:

عقدت أمانةُ العاصمة، أمس، اجتماعاً مع وزارةِ الصناعة والتجارة برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق في الرقابة على الأفران والمخابز وتطبيق قرار الوزارة في بيع الخبز.

وأقر الاجتماع تطبيق قرار وزارة الصناعة والتجارة بشأن بيع الخبر، والذي حدّد سعر الكيلوجرام من الخبز بـ450 ريالاً من الفرن أَو المخبز، و500 ريال في نقاط ومنافذ البيع الأُخرى، على أن لا يقل وزن الرغيف الواحد عن 50 كجم.

كما أقر آلية تكثيف الحملات للتأكّـد من التزام ملاك الأفران والمخابز بالقرار والبيع بالسعر المحدّد.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصناعة محمد الهلالي، بحضور مديرا مكتبي الصناعة بالأمانة ومعين، ماجد السادة وعبدالملك الرضي، أكّـد أمين العاصمة على أهميّة التعاون والتنسيق وتكامل الجهود بين وزارة الصناعة ومكتب الأمانة وفروعه بالمديريات، في إنجاح الحملة وتثبيت أسعار الخبز، مُشيراً إلى أن أمانة العاصمة ستكون عوناً وسنداً لوزارة الصناعة في جهودها في هذه المرحلة والتي سيتبعها تحديد أسعار الماء وَالكهرباء.

وأشاد عُباد بجهود عقال الحارات واللجان المجتمعية ودورهم في مساعدة الأجهزة الرقابية والإبلاغ عن المخالفين لضبط المتلاعبين بقوت المواطنين.

من جانبه أكّـد وكيل وزارة الصناعة أهميّة دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود الرقابة على الأفران والمخابز، مُشيراً إلى ضرورة تعاون جميع المواطنين مع الوزارة في الشراء بالسعر والوزن المحدّد والإبلاغ عن المخالفين وغير الملتزمين.

بدوره أكّـد مدير مديرية معين الحرص على متابعة الأفران والمخابز، وتوعية المواطنين وعقال الحارات بالمشاركة الفاعلة في حملة الرقابة، والتنسيق مع صحة البيئة، للتفتيش على مستوى النظافة والجودة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com