مجلسُ الشورى يشيد بمدونة السلوك الوظيفي ويدعم مخرجاتها

 

المسيرة: خاص

أشاد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، بمدونة السلوك الوظيفي التي أطلقها فحامة المشير الركن/ مهدي محمد المشاط، يوم الاثنين، ولفت إلى أن القيادات في كافة مؤسّسات الدولة، معنية بأن تكون القُدوة للموظف من خلال الانضباط تجاه الوظيفة العامة والمجتمع.

واعتبر العيدروس في تصريحٍ خاص لصحيفة “المسيرة” مدونة السلوك الوظيفي، “ضمانة أكيدة وفاعلة لتحسين الأداء المؤسّسي والانضباط الوظيفي الواعي الذي يصنعُ بيئةً طاردةً للفساد”.

من جانبه أشار القاضي علي يحيى عبد المغني أمين عام مجلس الشورى، إلى أن مدونة السلوك الوظيفي من إحدى ثمار ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، ووصفها بأنها، “استحقاق شعبي وبوابة عبور نحو الإصلاح الشامل لكل قطاعات الجهاز الإداري للدولة”، وأنها تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وضمن محور بناء الموارد البشرية وتعزيز آليات الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد”.

وقال عبد المغني: إن مدونة السلوك وثيقة مرجعية عامة وإطار لقواعد السلوك الوظيفي وليست بديلاً عن قوانين ولوائح تنظيم الوظيفة العامة ولا تتعارض معها، لافتاً إلى أنها تمثل ميثاقَ عمل مؤسّسي ودليلا إرشاديا للموظف لمساعدته على تطبيق قواعد النزاهة وأخلاقيات العمل والامتثال بالسلوك الحسن.

وأكّـد عبد المغني أن مدونة السلوك الوظيفي تعد التزاماً بالمعايير والقيم الفضلى في أداء المسئولية، وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي –يحفظه الله- ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com