الشيخ قاووق: لن نسمحَ لأية دولة أن تمارِسَ وَصايةً على لبنان أَو أن تحدّدَ مواصفاتِ الرئيس

 

المسيرة | وكالات

أكّـد عضوُ المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أن “لبنانَ اليومَ هو أكثرُ الدول في المنطقة مَنَعَةً أمام أكثر حكومة إسرائيلية عدوانية وعنصرية وتطرفية، وهذا دليلٌ على جدوائية المقاومة التي حصّنت لبنانَ وجعلته الحلقةَ الأقوى في الصراع العربي “الإسرائيلي”، ولذلك، نحن لا نخشى من أية مواقف من نتنياهو تطال اتّفاق الترسيم للمنطقة الاقتصادية الخالصة في لبنان”.

وشدّد الشيخ قاووق على أن “الضمانةَ الحقيقية لاتّفاق الترسيم ليس الوسيط الأمريكي وليست حكومة “لابيد”، وإنما قدرة وقوة المقاومة، ولن يضيع حق للبنان بوجود المقاومة، ولن يضيع نفط ولا غاز للبنان وراءه مقاومة قوية وأبية”.

ورأى أن الذين أصروا على رئيسِ تَحَــدٍّ ومواجهة، أدخلوا لبنانَ في متاهة لا نعرف متى الخروج منها، ونحن أصررنا على رئيس يكون رمزاً لوحدة وإنقاذ البلد، وليس رمزاً للانقسامات وتصفية الحسابات وجر البلد إلى الفتنة والفوضى.

وأشَارَ الشيخ قاووق إلى أن هناك تدخلاتٍ مسمومةً علنيةً من السعوديّة تريد أن تحرّض اللبنانيين بعضهم على بعض، وتمنعهم من الحوار، متسائلاً، هل يحق للسعوديّة أن تتدخّلَ في الشؤون اللبنانية.

كما أكّـد أنه لم يطرح أي أحد من الأطراف الرئيسية المعنية في البلد تغيير الطائف، ونرى أن استخدام هذه القضية، هو للتغطية على التدخلات الخارجية التي تمنع الحوار بين اللبنانيين، وتمنع انتخاب رئيس توافقي، ونحن لن نسمحَ لأية دولة خارجية أن تمارس وصاية على لبنان، أَو أن تحدّد مواصفات الرئيس، الذي من المفروض أن يكون توافقياً ووطنياً بمواصفات وطنية مئة بالمئة، فهكذا نخرج من الأزمات، وغير ذلك، فَـإنَّنا نزيد الأزمات تعقيداً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com