تقريرٌ دولي يؤكّـدُ عسكرةَ الاحتلال الإماراتي لجزيرة سقطرى

 

المسيرة: متابعات:

أكّـد تقريرٌ دوليٌّ استمرارَ الاحتلال الإماراتي في عسكرة جزيرة سقطرى اليمنية، التي تعد إحدى مواقع التراث العالمي وفق تصنيف منظمة “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة.

وقال تقريرٌ نشره مرصد البيئة الدولي، أمس: إن هناك الكثيرَ من الأدلة على العسكرة الزاحفة لمواقع التراث العالمي بواسطة الاحتلال الإماراتي، مُشيراً إلى أنه ينظر إلى أرخبيل سقطرى على أنه مهم من الناحية الاستراتيجية التي تقع بين قناة غواردافوي وبحر العرب، وسط المحيط الهندي على مقربة من طرق الملاحة الدولية الرئيسية.

وسلط تقرير مرصد البيئة الدولي المتخصص في خدمة “المراقبة لصور البنية التحتية”، Infrastructure as a service، الضوء على تحَرّكات الاحتلال الإماراتي العسكرية في جزيرة عبد الكوري، مبينًا أن الصور الجديدة تشير إلى احتمال الإنشاء الأولي لمطار وقاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة عبد الكوري (كيلميا) وهي جزء من جزيرة سقطرى اليمنية، مبينًا أنه تم تحديد شريطين على شكل مدرج ومنطقة ساحة محتملة وتصنيفها منذ بداية عام 2022م.

ونوّه مرصد البيئة إلى أن العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن كان له تأثيرات عسكرية على سقطرى، وقوض الحوكمة البيئية لها وفاقم الضغوط على تنوعها الحيوي الفريد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com