مكتبُ صناعة ذمار يصادرُ ثمانية أطنان منتجات مزوَّرة ومنتهية

 

المسيرة: ذمار:

صادر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظ ذمار، أمس الثلاثاء، 8 أطنان من المنتجات المنتهية الصلاحية والمقلدة والمزورة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة إبراهيم الوريث، في تصريحٍ لوسائل الإعلام أن مصادرة المنتجات تأتي بعد أَيَّـام من عملية الضبط، واستكمال الوزارة لإجراءات الضبط بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة تمهيداً لإتلافِها.

وأكّـد استمرار لجان الإشراف على الأسواق في النزول إلى المحلات التجارية بمركز المحافظة والمديريات للرقابة على الوضع التمويني والسلع ومدى مطابقتها للاشتراطات والمواصفات.

وأشَارَ إلى أن عملية الضبط والمصادرة تأتي في إطار أعمال الرقابة الميدانية، وتنفيذاً لتوجيهات قيادتي وزارة الصناعة والتجارة ومحافظة ذمار في مضاعفة جهود الرقابة والإشراف على الأسواق لضمان حماية المستهلك من المواد والمنتجات المضرة بالصحة.

وبيّن الوريث أن المنتجات المصادرة تنوعت بين تزوير تاريخ الإنتاج وتقليد علامة منتجات أصلية ومنتهية الصلاحية، داعياً الجميع للتعاون مع المكتب في الإبلاغ عن أية مخالفات.

وأكّـد أن مكتب الصناعة لن يتهاون في ضبط المتلاعبين بقوت المواطن.

من جهته أوضح نائب مدير مكتب الصناعة للشؤون التجارية، ناشر عمران، بأن المنتجات التي تم مصادرتها شملت حليب وبودرة أطفال وألبان وفاصوليا ومواد تنظيف ومكملات غذائية للأطفال وحفاظات وأدوات تجميل وغسيل وشامبوهات.

وأشاد بتعاون الأجهزة الأمنية والنيابة العامة مع مكتب الصناعة في عملية الضبط، مؤكّـداً استمرار النزول الميداني للأسواق للمتابعة والإشراف.

بدورهما، أشار نائبا مدير الصناعة للشؤون الصناعية محمد اليازلي والإدارية والمالية محمد الأكوع، إلى أنه سيتم استكمال الإجراءات القانونية لعملية إتلاف الكميات المصادرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com