مناوراتُ “اقتدار” الكبرى ورسالتها لأصدقاء إيران وأعدائها

 

المسيرة | وكالات

أكّـد قائدُ مقر عاشوراء في شمال غرب إيران التابع لسلاح البر في قوات حرس الثورة الإسلامية، العميد “جليل بابا زادة” أن رسالة مناورات “اقتدار” التي أجرتها هذه القوات مؤخّراً في منطقة أرس لفترة أربعة أَيَّـام تحت شعار «إيران المقتدرة»، للأصدقاء هي الراحة والسلام والتعاطف وللأعداء تجنب الحركات الخبيثة.

جاء ذلك في حديث أجراه العميد زادة مع مراسلي الوكالات، موضحًا أنه “اليوم الأول لبدء هذه المناورات شهد تجمعاً كَبيراً للمشاركين فيها والقاء كلمة القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية”.

وَأَضَـافَ زادة: “لقد تم إرسال أكثر من 500 من المعدات العسكرية بما فيها الدروع والمدافع والدبابات والصواريخ إلى مكان هذه المناورات يوم الثلاثاء، الماضي، حَيثُ يعتبر نقل هذه المعدات من أهم الأعمال التي شهدتها المناورات المذكورة”.

وكانت فعاليات مناورات ” اقتدار” للقوة البرية للحرس الثوري قد جرت في منطقة ” أرس” شمال غربي البلاد، وذلك بمشاركة المدفعية ووحدات الدروع والعمليات القتالية عبر المروحيات.

وكان قائد القوة البرية للحرس العميد محمد باكبور وجمع من القادة العسكريين قد حضروا فعاليات اليوم الرابع من المناورات التي شملت، تدمير الأهداف عبر نيران المدفعية بمدافع من طراز 122 و130 و150 ملم إضافة إلى راجمات الصواريخ والصواريخ عالية الدقة.

وَأَضَـافَ، “تلا ذلك تنفيذ وحدات الدروع التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري، استهدافاً للأهداف المحدّدة عبر دبابات T72 وناقلات الجند BMP -2”.

وتابع: “والمدرعات المشاركة مزودة بأنظمة السيطرة على النيران المتطورة بقابلية إطلاق القذائف ليلا بمدى 4 كيلومترات”.

وشاركت بعد ذلك المروحيات القتالية من طراز ” كوبرا” وَMI-17 عبر تنفيذ مهام قتالية ودمّـرت الأهداف المحدّدة بنجاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com