الرئيسُ الإيراني: نشهدُ نمواً في الصادرات رغمَ العقوبات

 

المسيرة | وكالات

أكّـد الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، خلالَ مراسم اليوم الوطني للتصدير، أنهُ “رغم التهديدات والعقوبات نشهد نموا في الصادرات”.

وَأَضَـافَ رئيسي: “يظهر نموُّ الصادرات بنسبة 40٪ ونمو الصادرات غير النفطية بنسبة 13٪ هذا العام إصرار المصدرين والنشطاء الاقتصاديين”.

وتابع، “إذا كان إحياءُ المصانع وورش الإنتاج وتزايد إيجابية الميزان التجاري، ونمو الإنتاج والصادرات النفطية وغير النفطية، يُغضِبُ العدوّ، دعوه يغضب ويموت من هذا الغضب. لن نتوقف. لدينا قادة وجنود مختصين في تحييد العقوبات والالتفاف على العقوبات”.

وشدّد رئيسي على أن “العدوَّ لا يريدُ أن تصبحَ إيران منتجةً. بالأمس كنا منشغلين بالأسلاك الشائكة في الصناعة العسكرية، لكن اليوم، أن أحد طلباتهم في نيويورك وسمرقند هو بيع إحدى صناعاتنا العسكرية لهم، ويقولون، “سمعنا أن صناعتكم العسكرية متطورة ومختلفة عن باقي الدول”.

وأكّـد رئيسي إن العدوّ يعمل من وراء إثارة اعمال الشغب في إيران على وقف مسيرة تقدمها، لافتاً إلى أن ما يقوم به الأعداء هو حرب إرادات، إرادَة لا تريد أن يحقّق الشعب الإيراني نموا في الإنتاج والتصدير.

وَأَضَـافَ، “رغم مساعي الأعداء لعرقلة مسار التقدم وَالنمو في البلاد، تحاول إيران تعزيز حضورها بالأسواق من خلال تقديم منتجات عالية الجودة”.

وخَلُصَ الرئيسُ الإيراني إلى القول: “يجب أن نتابع حقنا في ترانزيت البضائع والتداول النقدي واقتصاد المنطقة وأكّـد أن النمو الاقتصادي في البلاد يمكن أن يتحقّق وهذا ليس شعاراً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com