الرئيسُ الإيراني يجدِّدُ التأكيدَ على رفع الحصار ووقف إطلاق النار في اليمن

 

المسيرة: متابعات:

جدّد الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي تأكيد بلاده الدائم على رفع الحصار ووقف إطلاق النار في اليمن، وبذل الجهود لحل الأزمة من خلال إجراء حوار يمني –يمني والتفاهم دون تدخل أجنبي في هذا البلد.

وأكّـدت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك للوقوف أمام الأمم المتحدة إلى تمديد واستمرار وقف إطلاق النار في اليمن.

وخاطب رئيسي الأمين العام للأمم المتحدة قائلاً: “آمل بجهودكم ومتابعتكم أن تفي المملكة السعوديّة بالتزاماتها بوقف العدوان على اليمن، وتقتنع بحل قضايا هذا البلد عبر مشاركة اليمنيين وتحديد مصيره عبر شعبه”، مؤكّـداً استعداد طهران لتوظيف قدراتها المتنوعة والمؤثرة لحل القضايا الإقليمية والعالمية.

بدوره أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالنظرة الإيجابية والنهج الإنساني للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حَـلّ القضايا الإقليمية والعالمية.

وقال غوتيريش: إنه سيبذل قصارى جهده لإقناع السعوديّة بوقف الهجمات على اليمن ومحاولة حَـلّ الأزمة من خلال الحوار بين مختلف المكونات اليمنية، معبراً عن أمله في أن يتمكّن من إنشاء هيكل سياسي جديد في منطقة لها مكانة خَاصَّة وعريقة في الحضارة الإنسانية بمشاركة إيران التي تتمتع بتاريخ حضاري يمتد لآلاف السنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com