منظماتٌ أهلية فلسطينية: عملياتُ الإعدام اليومي تستدعي تدخلاً دوليًّا لمحاسبة الاحتلال فوراً

 

المسيرة | متابعات

طالبت شبكةُ المنظمات الاهلية الفلسطينية بالتحَرّك الفوري والجاد والمسؤول؛ مِن أجلِ محاسبة ومحاكمة دولة الاحتلال على جرائمها المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وأضافت الشبكة في بيان لها، أمس الاثنين، “نطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمها بما فيها ما حصل فجر اليوم الاثنين، في ضاحية البريد قرب مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة وفي نابلس، وجنين واستهداف المدنيين العزل بعمليات الإعدام والقتل بدم بارد استمرارا لسياساتها العدوانية وحربها المفتوحة التي تتصاعد عبر الاستيطان الاستعماري واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلّة والحصار الظالم المتواصل على قطاع غزة وخنق مقومات الحياة بشتى السبل والإجراءات العنصرية”.

وطالبت المؤسّسات الحقوقية والإنسانية وفي المقدمة منها الأمم المتحدة ومؤسّساتها بالعمل بخطوات جدية فورية؛ مِن أجلِ إلزام إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بالقوانين الدولية ووقف انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية.

كما طالبت بتحَرّك فوري لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال إلى حين تمتعه بحقه في تقرير مصيره الوطني كبقية شعوب الأرض.

وعلى المستوى الداخلي، دعت الشبكة لرص الصفوف والتكاتف والعمل على استعادة الوحدة أمام عدوان الاحتلال والهجمات التي يشنها قطعان المستوطنين بحماية كاملة ورسمية من جيش الاحتلال، وتحذر من تصاعد وتيرة هذه الاعتداءات مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية المقرّرة مطلع تشرين المقبل، وعلى أبواب موسم الزيتون واستهداف المزارعين، ومنعهم من الوصول لأراضيهم.

كما دعت الشبكة لأوسع حملات الاسناد الشعبي والرسمي للأسيرات والاسرى وخُصُوصاً الاسرى المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري والاسرى والمرضى في سجون الاحتلال، وتدعو القطاعات المختلفة والفعاليات الوطنية والشعبيّة والاهلية لوقفة جادة اسناداً للخطوات التي شرع بها الاسرى لليوم التاسع على التوالي وهو الاضراب المطلبي الذي ينبغي توفير مقومات الدعم والإسناد الشعبي له عبر حملات المناصرة والضغط على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي لنقل معاناتهم إلى العالم؛ مِن أجلِ وقف هذه السياسة الظالمة التي تمعن دولة الاحتلال في انتهاجها ضاربة بعرض الحائط كافة الاعراف والمواثيق الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com