رئيسُ مجلس النواب يفتتحُ السوقَ المركزي ومعرِضَ الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب

فيما وزيرُ الإعلام ومحافظ ريمة يفتتحان معرضاً للمنتجات الزراعية بمديرية مزهر:

 

المسيرة: متابعات

في سياق الجهود الرسمية والشعبيّة في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي افتتح رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي، أمس، السوق المركزي ومعرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب، تقيمه المؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

يهدف السوق برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى وبإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري ويستمر ثلاثة أَيَّـام، إلى عرض محاصيل الحبوب المختلفة ومنتجاتها للعديد من جمعيات منتجي الحبوب في المحافظات.

وطاف رئيس مجلس النواب ونائب رئيس الوزراء ومعهما عضوا مجلس النواب محمد حميد الطوقي وأحمد ناصر شايع والمدير التنفيذي لمؤسّسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، بأجنحة المعرض الذي يضم كميات من منتجات الحبوب المحلية بأنواعها “الذرة البيضاء والحمراء والقمح والدخن والشام وغيرها”.

كما طافوا بأجنحة متخصصة لمنتجات البقوليات والتمور والبهارات المحلية والزبيب والبذور بالإضافة إلى المشغولات اليدوية والحلويات بأنواعها المختلفة، وقسم الصناعات الحرفية.

واطلع رئيس مجلس النواب على أقسام المعدات الزراعية والحراثات ومنها الصناعات اليمنية ومخازن الحبوب والقمح والدقيق، واستمع من المختصين والمشاركين في المعرض إلى شرح حول طبيعة تلك المنتجات وأهميتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وثمن رئيس مجلس النواب الجهود المبذولة في تنظيم المعرض والذي يمثل دافعاً للتوسع في زراعة وإنتاج مختلف أنواع المحاصيل الزراعية.

وحث على تكاتف الجهدين الرسمي والشعبي لتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي والإنتاج المحلي من الحبوب والبقوليات والمحاصيل الزراعية المختلفة للاستغناء عن استيراد الكثير من المنتجات المتوفرة في السوق المحلية.

وشدّد على ضرورة التوسع في إنشاء السدود والكرفانات وما تتطلبه المرحلة من جهود مخلصة في زراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكّـد رئيس مجلس النواب، أهميّة دور وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في رفع مستوى الوعي بشراء واستهلاك المنتجات المحلية وتشجيع التوسع في تنظيم المعارض في بقية المحافظات.

وأشَارَ إلى ضرورة أن تراعي أسعار بيع المنتجات المحلية للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في ظل تداعيات العدوان والحصار والأوضاع المعيشية للمواطن اليمني.

وفي سياقٍ متصل افتتح وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ ريمة فارس الحباري، أمس، معرضاً للحبوب والمنتجات الزراعية المتنوعة في مديرية مزهر.

وخلال الافتتاح نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، ووكيلا المحافظة يعيش الضبيبي وفهد الحارسي، أشار وزير الإعلام والمحافظ إلى أهميّة تقديم الخدمات الزراعية، وتوفير المستلزمات والإرشاد الزراعي للمزارعين بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكّـدا على أهميّة تأسيس الجمعيات الزراعية بمختلف مديريات المحافظة لما لها من أهميّة في دعم المزارعين ومعالجة الإشكاليات التي تواجههم.

وتطرق الوزير والمحافظ إلى أهميّة التركيز على رفع مستوى الوعي لدى المزارعين لمساعدتهم على زيادة الإنتاج، إضافة إلى الاهتمام بتسويق منتجاتهم إلى الأسواق المحلية.

ولفتا إلى اهتمام القيادة الثورية بالزراعة وتشجيع المبادرات والجمعيات الزراعية بما يسهم في النهوض بالقطاع الزراعية وتعزيز مساهمته في توفير احتياجات المجتمع وتحقيق الأمن الغذائي وُصُـولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشاد الشامي والحباري بدور وتفاعل مزارعي مزهر في تنظيم المعرض الذي يمثل خطوة مهمة في التوجّـه نحو الزراعة وزيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية المختلفة وفي مقدمتها الحبوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com