السلطات المحلية في العاصمة والمحافظات تدشن الأنشطة المركزية التحضيرية لإحياء المولد النبوي

المسيرة: خاص

استعداداً للفعاليات المركزية الحاشدة في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري، دشن اليمنيون رسمياً وشعبياً، أمس الثلاثاء الفعاليات والأنشطة التحضيرية المركزية في عدد من المحافظات الحرة، استعداداً لإحياء ذكرى  المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ومن العاصمة صنعاء شهدت مديريات المحافظة وأمانة العاصمة فعاليات رسمية وشعبية حاشدة أكدت أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله، يؤكد للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار ما زالوا على عهدهم وولائهم لله ولرسوله ومدى تمسكهم بالنهج المحمدي.

ولفتت فقراتها إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي تأتي من باب الحمد والشكر لله على النعمة العظيمة والهداية للإسلام، ولتعزيز الارتباط والولاء لرسول الله والسير على نهجه القويم.

 

أحفاد بلال على الموعد وعمران تحتشد

فيما نظم أحفاد بلال بمديرية التحرير، أمسية ثقافية وخطابية أكدت أن إحياء المولد النبوي الشريف نوع من أنواع النصرة للرسول الأعظم لا سيَّما في ظل الهجمات المسعورة ومحاولات تشويه سيد المرسلين -صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته العطرة.

وتطرق شيخ أحفاد بلال بالمديرية حسن المسوري، إلى التفاعل الكبير لأبناء يمن الإيمان والحكمة أحفاد الأوس والخزرج لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، مؤكداً أن اليمنيين هم أول من احتفل برسول الله حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض.

وفي محافظة عمران دشن الفريق الركن جلال الرويشان -نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن- فعاليات المناسبة بالمحافظة بفعالية خطابية واسعة حضرها وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والنفط أحمد دارس.

وفي الفعالية أكد الرويشان أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، بما يليق بمكانة صاحبها، لافتاً إلى الدور العظيم لليمنيين الذين ناصروا رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- منذ فجر الدعوة الإسلامية وكان لهم دور بارز بنشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

وقال الفريق الرويشان: “إن الأعداء ما يزالون في غيّهم وعدائهم وتربصهم ضد الإسلام والمسلمين والعرب وعروبتهم، ويتآمرون ليلاً ونهاراً لتشويه قيم الدين ورسول الإسلام”.

 

السهل التهامي يتأهب بفعاليات في حجة والحديدة

وفي محافظة حجة نظم المجلس المحلي بالمدينة ومكتب الإرشاد والوحدة الثقافية ووحدة العلماء، فعالية ثقافية أكّدت أهمية الاحتفاء بالمناسبة نظراً لوضع الأمَّة والتحديات التي تواجهها للنيل من قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ولفتت فقرات الفعالية والفعاليات المصاحبة التي نظمت بعدد من المديريات والوحدات التنفيذية  إلى أهمية التحرك الجاد في رفد الجبهات وتجهيز قافلة الرسول الأعظم والمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وإيصال رسالة للعالم بالجهوزية للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

وأكّدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتأسي به والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم وإغاظة أعداء الإسلام والتذكير بالقيّم والمبادئ والأخلاق الإسلامية.

 

وإلى تهامة الوفاء شهدت مديريات المربع الجنوبي والشمالي فعاليات مركزية أكدت أن إحياء ذكرى المولد رسالة لأعداء الأمَّة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم، وتأكيد متجدد للولاء لله ولرسوله.

ولفتت إلى أن فعاليات المناسبة والارتباط بتعاليمها هي تصدٍ لمحاولات الانتقاص من مكانة الرسول الأعظم من قبل أعداء الدين، ومحطة لاستلهام الدروس من سيرته والاستنارة بهديه في إطار التوجه العملي للتحرر من هيمنة قوى الاستكبار.

وأكدت أن إحياء هذه الذكرى يأتي تعظيماً لنبي الله، وتجديد الولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى من قادة الأمَّة، ومحطة لتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان.

 

إب الخضراء ترتب وذمار تدشن الاحتفاءات

ومروراً إلى محافظة إب، ناقش لقاء موسع للقيادات المحلية والأمنية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة  برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، الاستعدادات للاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء الذي ضم محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، الجوانب المتصلة باستكمال تركيب اللوحات واللافتات المعبرة والتزيين والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بمركز المحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الرئاسة، أهمية الاستعداد اللائق للاحتفاء بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع وتفاعلهم لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تأتي والوطن يمر بمرحلة دقيقة.

وحث حامد الجميع على التحرك في الميدان تحت راية الرسول الخاتم للحشد والمشاركة في إنجاح الفعالية والتعبير عن الحب والارتباط بالمصطفى       -صلوات الله عليه وعلى آله- ليحظى الجميع بالرعاية والعون من الله في الدنيا والآخرة، فيما نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة ذمار فعاليتين حاشدتين أكّد مسؤولو السطلة المحلية خلالها أن أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق تكمن في استحضار القيم والدروس من سيرة النبي الكريم والاقتداء به.

ودعا مسؤولو السلطة المحلية إلى الاهتمام بتقديم الخدمات للمواطنين والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وتجسيد مظاهر الإحسان والتعاون في المناسبة، مؤكدين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو تعبير عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني وفخرهم بالانتماء للإسلام وولائهم لله ورسوله وأعلام الهدى في الوقت الذي تهرول فيه أنظمة عربية للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

 

صعدة تتزين استعداداً لـ “العرس المحمدي”

وإلى صعدة الثورة دشن المحافظ محمد جابر عوض، حملة نظافة وإزالة المخالفات ومخلفات البناء في عاصمة المحافظة استعداداً للمولد النبوي الشريف.

تستهدف الحملة التي تستمر أسبوعين، رفع النفايات ومخلفات البناء والأتربة المتكدسة في شوارع وأحياء عاصمة المحافظة ومواقع عدة بمراكز المديريات.

وأوضح المحاف عوض أن الحملة تأتي ضمن خطة الاستعداد والتجهيز للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة أعمال النظافة وتحسين الصورة الجمالية للمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com