لغم من مخلفات العدوان يقتل مواطناً في صرواح مأرب وقناص من أدواته يستهدف مدنياً بتعز

 

المسيرة: مأرب:

في الوقت الذي يواصل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ارتكاب الجرائم بحق المواطنين الأبرياء في ظل الهدنة الملتهبة، ما تزال مخلفاته الانفجارية والعنقوديات تشكل مصدر تهديد حقيقي للشعب اليمني في عموم المحافظات الحرة، والتي تحصد أرواح الأبرياء بشكل يومي على مرأى ومسمع الأمم المتحدة التي تقف عاجزة أمام تعنت النظام السعودي الرافض بدخول أجهزة كشف الألغام والقنابل العنقودية.

وفي جديد تلك الجرائم، قتل مواطن أمس الاثنين، بانفجار لغم من مخلفات تحالف العدوان في مأرب، فيما قام قناص مرتزِق في محافظة تعز باستهداف مواطن ما أدَّى إلى إصابته إصابة خطيرة.

وبحسب مصدر محلي أمس الأول الأحد، فقد استشهد مواطن بانفجار لغم من مخلفات العدوان في منطقة الضرب ببيت حجلان مديرية صرواح مأرب.

وكان قد قتل مواطن في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، السبت، جراء انفجار لغم من مخلفات تحالف العدوان، كما أصيب عشرة أطفال في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية.

وفي تعز أفاد مصدرٌ محلي بإصابة مواطن برصاصة قناصة مرتزقة العدوان في منطقة جبل حبيل بمديرية التعزية ما أدَّى إلى إصابته إصابة خطيرة.

هذا ويستمر سقوط ضحايا مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية الخطرة بشكل يومي في أكثر من محافظة، في ظل تجاهل المنظمات الأممية والإنسانية لمناشدات المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في توفير الأدوات والأجهزة اللازمة لتطهير المناطق الملوثة والتي يمنع تحالف العدوان دخولها إلى اليمن، في حين ما تزال الأمم المتحدة عاجزة عن فعل أي شيء من مسؤولياتها حيال الجرائم اليومية التي ترتكب بنيران المرتزِقة في ظل الخروقات اليومية، وهو الأمر الذي يزيح الثقة من الوسيط وتحالف العدوان ويستبعد أي طرح لهدنة  جديدة إلا إذا زادت الضمانات الدولية بتنفيذ البنود الإنسانية التي شملتها الهدنة الملتهبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com