تظاهُراتٌ حاشدةٌ مؤيدة للجمهورية الإسلامية ومندّدةٌ بالشغب وإهانة المقدسات الإسلامية

 

المسيرة | وكالات

خرجت مسيراتٌ حاشدةٌ في العاصمة الإيرانية طهران ومختلف محافظات البلاد؛ للتنديد بأعمال التخريب الأخيرة وتدنيس المقدسات من قبل مثيري الشغب.

وردّد الإيرانيون هُتافاتٍ تندّدُ بتدنيس المقدسات وأُخرى تدعم قوات الشرطة في ارساء الأمن، وأكّـدوا انهم يقفون إلى جانب الثورة الإسلامية حتى النهائية.

وطالب المتظاهرون، بمحاسبة مرتكبي اعمال الشغب الأخيرة وفقاً للقانون، وذلك عقب تدنيس المصحف الشريف والتطاول على المساجد والشعائر الدينية وتدمير الممتلكات العامة من قبل مثيري الشغب، وشارك أبناء مختلف المدن والمحافظات بالبلاد وبعد أداء صلاة الجمعة، في تجمعات ومسيرات ردّدوا خلالها هتافات ضد المشاغبين.

وشهدت، يوم أمس، العديدُ من المدن الإيرانية تظاهرات وتجمعات احتجاجية، ومنها نظم أهالي مدينة مشهد المقدسة، مسيرة احتجاجية ضد المشاغبين على شكل مجموعات دينية على خلفية أحداث تدنيس الأماكن المقدسة والاعتداء على مواكب العزاء واستشهاد أحد الناشطين الثقافيين والثوريين في مدينة مشهد.

وندّد المتظاهرون بأعمال الشغب خلال الليالي الماضية، وأعلنوا أن أهالي مشهد مستعدون لاستقبال زوار الأمام الرضا (عليه السلام) ولن يسمحوا بأي إزعاج في استقبال الزوار وإثارة الشغب وقد أثبتوا ذلك بدماء شبابهم.

إلى ذلك، شهدت مدينة همدان مسيرة احتجاج عفوية ضد أعمال الشغب الأخيرة مساء الخميس، وذلك للتنديد بممارسات مثيري الشغب مؤخّراً في تدنيس مقام حفيد الإمام السيد عبدالله (ع)، وانطلقت هذه المسيرة من المرقد الطاهر للسيد عبدالله واستمرت حتى ساحة الإمام داخل مدينة همدان، وردّد المتظاهرون هتافات ضد مثيري الشغب والفتنة مؤكّـدين دعمهم للثورة الإسلامية ومعربين عن تقديرهم لجهود الأجهزة الأمنية لمواجهة أعمال الشغب.

ونظم أبناء مدينة زنجان مسيرة ضخمة بشكل عفوي احتجاجا على أعمال الشغب والتدنيس الأخيرة وانطلقت المسيرة من مرقد الشهداء في الجزء السفلي من مدينة زنجان باتّجاه ميدان الثورة مردّدين هتافات الموت للمنافقين والموت لأمريكا والموت لإسرائيل والموت للفتنة، مطالبين بالتصدي لمثيري الفتنة والشغب.

وفي محافظة طهران خرج أبناء مدينتي ورامين وباكـدشت في مسيرات، تنديداً بالإساءَات التي شهدتها أعمال الشغب الأخيرة في تدنيس القرآن وحرق المساجد والإساءة للنساء المحجبات في الوطن الإسلامي مردّدين هتافات الموت للمنافق ومثيري الفتنة والموت لأمريكا و”إسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com