تدشينُ فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي في مديريتي بني مطر ومناخة بصنعاء

المسيرة| صنعاء:

دشّـنت مديريتا مناخة وبني مطر بمحافظة صنعاء، أمس الأحد، أنشطتها وفعالياتها الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعاليتين ثقافيتين وخطابيتين.

وفي الفعالية التي نظمها أبناء مديرية مناخة بحضور مدير المديرية عبدالله المروني، وأمين عام محلي المديرية علي غالب، وعدد من مدراء ومسؤولي المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية ومشايخ ووجهاء المديرية، استعرض المروني، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأُمَّــة بمولده ودعوته للإسلام.

وأشَارَ المروني، في كلمته التي ألقاها خلال الفعالية، إلى ارتباط اليمنيين برسول الأُمَّــة وتمسكهم النهج المحمدي قولاً وعملاً، لافتاً إلى أهميّة التفاعل والمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، ودورها في تعزيز الصمود الثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

من جانبه استعرض مدير الإرشاد عبدالقدوس العقيدة، أهم المحطات اليمانية في مناصرة الرسول الأكرم ومشاركتهم ومساهماتهم في الفتوحات الإسلامية، موضحًا بأن المشاركة والاحتفال بالمولد النبوي يأتي في إطار التأكيد على التمسك بالنهج المحمدي الأصيل، والتعبير عن مدى ارتباط اليمنيين وحبهم للرسول الأكرم، وامتثالهم للأوامر والتوجيهات الربانية التي جاء بها صلوات الله عليه وآله.

وشدّد على أهميّة الاستفادة من المناسبة في تعزيز جهود التحشيد ودعم ورفد الجبهات، وتوحيد الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخطّطات ومؤامرات تحالف العدوان، وتعريفه بالوسائل والطرق الكفيلة بالتصدي لتلك المؤامرات وإفشالها.

من جهته تطرق مدير مكتب التخطيط خالد القاسمي، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهميّة استلهام الدروس من مولده الذي مثل تحولاً إنسانياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأشَارَ القاسمي في مداخلةٍ له في الفعالية، إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأُمَّــة واليمن خَاصَّة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

وفي فعالية مماثلة نظمها أبناء مديرية بني مطر بالتعاون مع قيادة وموظفي السلطة المحلية بالمديرية، أكّـد أبناء مديرية بني مطر على أهميّة المناسبة في تجسيد المبادئ والقيم الإسلامية في واقع الحياة، بالتصدق والإحسان والتسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي، وغيرها من الأفعال الخيرة التي حببها ودعا إليها رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله-.

ودعا المشاركون في بيانٍ صادر عن الفعالية، إلى استغلال ذكرى مولد الرسول الكريم، في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com