قائدُ الدفاع الجوي للجيش الإيراني: إذَا أراد الصهاينةُ تسريعَ زوالهم فلينزلوا الساحة

المسيرة | وكالات

قال قائدُ قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد: إن “التخرصاتِ الصهيونية في تهديد إيران هي مُجَـرّد هراء للاستهلاك الداخلي”، مضيفاً أن “الكيان الصهيوني لم ولن يرتكب مثل هذه الحماقة وَإذَا أراد ارتكابها وتسريع زواله، فلينزل الساحة”.

وأكّـد العميد صباحي، في تصريحات متلفزة اليوم الجمعة، أن هذا الكيان المحتلّ والمشؤوم مجبّرٌ على الإدلاء بمثل هذه التصريحات لإقناع الراي العام الداخلي، لكنه يعلم بنفسه أنه لا مجال أمامه للاستعراض في هذا العالم وهو كالطبل الفارغ.

وتابع صباحي: “لا ينسى أحدٌ حربَي 22 و33 يوماً، لقد كان كيانُ الاحتلال هو من بدأ تلك الحربين وهو قادر فقط على استعراض القوة أمام الشعوب المظلومة ومن هو أعزل والنساء والأطفال لكن نهاية تلك الحربين كانت مخجلة وشكلت فضيحة، لقد توسل الصهاينة بالآخرين لإنهاء تلك الحربين والقيام بالوساطة، وأن تخرصاتهم في تهديد إيران هي مُجَـرّد هراء”.

وأشَارَ قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني إلى فشلِ منظومات الدفاع الصاروخي لدى كيان الاحتلال الصهيوني وقال: “إن منظومة القبة الحديدية للصهاينة أَيْـضاً لا تستطيع اعتراض الصواريخ التي تطلق نحوهم وأن جمهورهم وكل العالم يعلمون بذلك”.

وتابع العميد صباحي فرد أن قواتِ الدفاع الجوي الإيرانيةَ هي قواتٌ لا يمكن قياسها مع تخرصات هذا الكيان المشؤوم وأن هذا الكيان لم ولن يرتكب مثل هذه الحماقة، لكنني اوجه انذارا جدياً بانهم إذَا ارادوا ارتكاب مثل هذه الحماقة وتسريع زوال كيانهم الزائل، فلينزلوا الساحة.

وحول منظومة صواريخ الدفاع الجوي “باور 373” الإيرانية الصنع، قال العميد صباحي فرد: إن “هذه المنظومة هي نتاج جهود علمية معقدة والتعاون بين قوات الدفاع الجوي للجيش والجامعات ووزارة الدفاع، وأن مدى هذه الصواريخ قد ازداد عن مداها حينما تم إزاحةُ الستار عنها”.

وَأَضَـافَ، “أن أعداءَنا من خارج الإقليم يتفوهون بأشياء غير واقعية أحياناً وأن أحد اقاويلهم هو قولهم بانهم ليسوا بحاجة إلى الاقتراب من الأجواء الإيرانية وانهم يفعلون فعلهم من بعيد”، وتابع: “لقد ازدادت قدرات منظومة باور 373 الصاروخية وباتت قادرة على اصطياد طائرات العدوّ خارج الحدود الإيرانية واننا قد انجزنا كافة الاختبارات الأولية لهذه المنظومة بنجاح وسيجري الاختبار النهائي لهذه المنظومة في الأيّام القادمة وقد بلغ مداها أكثر من 300 كيلومتر”.

وأكّـد العميد صباحي فرد أن قوات الدفاع الجوي وكما قال سماحة قائد الثورة الإسلامية هي في الصف الأول والأولوية الأولى، وَأَضَـافَ، “لقد كرّر سماحة قائد الثورة الإسلامية خلال السنوات الماضية، الإشارة إلى أهميّة قوات الدفاع الجوي لأكثر من 600 مرة خلال مناسبات عدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com