فعالياتٌ متعددةٌ في محافظات ذمار وحجّـة وصنعاء إحياءً لذكرى استشهاد حليف القرآن

المسيرة| ذمار

أحيا مكتبُ الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة ذمار، أمس الأول، ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، وذلك بإقامة فعالية خطابية وثقافية، بالتنسيق مع وحدة الثقافة القرآنية.

وفي الفعالية التي حملت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلاً” أكّـد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، على أهميّة المناسبة في استحضار الدروس من جهاد وتضحيات أعلام الهدى وثباتهم في نصرة الحق ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكّـد أهميّةَ الاستفادة من سيرة الإمام زيد وثورته في التحَرّك الواعي للجهاد في سبيل الله والتحلي بأخلاق آل بيت رسول الله وتمسكهم بكتاب الله ونهجه وتطبيقه قولاُ وعملاً، داعياً إلى تنظيم الفعاليات لإحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة العدوان.

من جانبه، أشار مدير مكتب الإرشاد بمدينة ذمار، زكريا الوشلي، إلى أهميّة تعزيز الارتباط بآل بيت -رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم-، والاقتدَاء بنهجهم في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

بدوره، أكّـد نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح، أن الإمام زيداً كان مدرسة في التحَرّك في أوساط الأُمَّــة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

من جهته، اعتبر العلامة إسماعيل الوشلي في كلمة ألقاها عن العلماء، الذكرى محطة للتزود من سيرة آل البيت والسير على نهجهم في الجهاد في سبيل الله تعالى، لافتاً إلى مكانة الإمام زيد عند رسول الله -عليه السلام- ومواقفه وما تميز به من قوة إيمَـان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم حتى أُتصف بحليف القرآن.

وفي سياق متصل، نظم أبناء مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-.

وفي الفعالية، ألقيت العديدُ من الكلمات التي أكّـدت في مجملها على أهميّة إحياء المناسبة في التزود بمعاني الصبر والصمود والشجاعة والإباء التي جسدها -عليه السلام- في خروجه وثورته، مشدّدة على أهميّة الاقتدَاء بنهج الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وعلى خَطٍّ موازٍ، أقامت الهيئة النسائية الثقافية بمديريتي كشر والشاهل بمحافظة حجّـة فعاليتين ثقافيتين أحياءً للمناسبة.

وفي الفعاليات أكّـدت المشاركات على أهميّة إحياء المناسبة في استلهام الدروس والعبر، مشدّدات على ضرورة الاقتدَاء بنهج الإمام زيد (ع)، وتجسيد المبادئ والقيم التي جسّدها -عليه السلام- بخروجه وجهاده في واقع الحياة قولاً وعملاً.

وأشرن إلى أن الإمام زيداً -عليه السلام- هو إمام الجهاد والاجتهاد والغاضب لله في الأرض ومقيم أحكام لسنة، وألقيت في الفعاليات عدد من الكلمات التي استعرضت سيرة الأمام -عليه السلام- ومكانته وعلمه وصفاته، ومواقفه وشجاعته وزهده وتقواه.

وأكّـدت المشاركات على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد -عليه السلام- في تعزيز الصمود والثبات وترسيخ الهُــوِيَّة الإيمَـانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com