مصدر مسؤول يكشفُ عن انتهاكات تعرض لها النازحون في المناطق المحتلّة بمأرب

من ضمنها مداهمة المخيّمات واعتقالات واختطاف للنساء:

 

المسيرة: مأرب:

كشف مصدرٌ مسؤولٌ بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عن الانتهاكات والمعاملة السيئة التي يتعرض لها النازحون في المناطق المحتلّة بمحافظة مأرب، معبراً عن إدانته لمثل هذه الممارسات.

وأشَارَ مدير فرع المجلس بالمحافظة، صالح الشريف، في تصريح لوسائل الإعلام، إلى أن توزيع الإعانات والمساعدات الإنسانية على الأسر النازحة في المناطق المحتلّة بمحافظة مأرب، يتم وفقاً لمعاييرَ ومناطقية، مؤكّـداً تلقِّي فرع المجلس لعشرات الشكاوى والبلاغات من الأسر النازحة.

وأكّـد الشريف أن الانتهاكات لم تقتصر على التوزيع العنصري للمساعدات، بل وصلت إلى تعرض مخيمات النازحين للمداهمات والاعتقالات، واختطاف للنازحات من داخل مخيماتهن.

ولفت إلى عودة المئات من الأسر التي نزحت نتيجة قصف العدوان وغاراته الجوية خلال الفترة الماضية إلى مناطقهم وقراهم، وأن الفرق الميدانية التابعة للمجلس عملت على تقديم المساعدات لهم بما يمكنهم من الاستقرار وممارسة حياتهم الطبيعية.

دعا بقية الأسر للعودة إلى مناطقهم وقراهم في المديريات المحرّرة والتنعم بما تعيش من أمن واستقرار، مؤكّـداً التزام المجلس بتقديم المساعدات الإغاثية والإيوائية لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com