18 شهيداً وجريحاً من الأطفال والمدنيين حصيلة يومين من “الخروق القاتلة” والانفجارات الغادرة لمخلفات العدوان

المسيرة: خاص

تواصلُ قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي جرائمَها بحق المدنيين في ظل استمرار الخروقات، حَيثُ استشهد وأُصيب خلالَ اليومين الماضيين أعدادٌ كبيرةٌ من المواطنين المدنيين جراء القصف العشوائي لتحالف العدوان وانفجار قنابل الموت المغروسة في المناطق التي اندحروا منها.

وأوضحت مصادرُ محليةٌ لصحيفة المسيرة أن نحو 20 مواطناً جُرحوا واستشهدوا في عدد من المحافظات جراء القصف السعوديّ المتزامن مع الخروقات الفاضحة لاتّفاق الهُدنة الإنسانية، فيما تضم الحصيلة عدداً من الأطفال والمدنيين الذين غدرت بهم المخلفات الانفجارية الأمريكية التي تركتها قوى العدوان، ليتأكّـد للجميع أن العدوانَ والحصار بات مدمناً على ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين.

ومن الحديدة، أفاد مصدر محلي للصحيفة باستشهاد 4 مواطنين بانفجار لغم من مخلفات العدوان بمديرية الحوك، فيما لفت المصدر إلى أن 4 مواطنين سقطوا كمصابين بجروح متفاوتة جراء استهداف مرتزِقة العدوان لسيارة مواطن في قرية المرير بـجبل رأس بصاروخ موجه، في خرق فاضح لاتّفاق الحديدة، وإصرار فاضح على ارتكاب المجازر والخروقات.

وإلى صعدة، جدد النظامُ السعوديّ التأكيدَ على تمسكه بالإجرام وزحزحة جهود السلام، حَيثُ استشهد وأُصيب ستة مواطنين بنيران جيش العدوّ السعوديّ بالمناطق الحدودية، في خرق سافر لاتّفاق الهُدنة.

وفي ذات المحافظة، واصلت مخلفاتُ العدوان حصد أرواح الأطفال الأبرياء في ظل منع أممي لإدخَال الأجهزة والمعدات اللازمة لنزع الألغام والمخلفات الانفجارية، حَيثُ أفاد مصدر محلي بإصابة طفلين في مديرية رازح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طيران العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وفي محافظة حجّـة، أُصيب طفلان إثرَ انفجار مقذوف من مخلفات العدوان في منطقة بني حسن مديرية عبس.

وتأتي هذه الجرائمُ متزامنةً مع الخروقات الفاضحة لاتّفاق الهُدنة الإنسانية والعسكرية، وسط صمت أممي مطبق، ليتأكّـد للجميع أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا يتخندقون سوياً في مسارات قتل الشعب اليمني ومفاقمة معاناته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com