تنفيذُ عدد من المشاريع بتكلفة 167 مليون ريال في مديرية شعوب بمبادرات مجتمعية

المسيرة: خاص:

أكّـدت الإدارةُ العامة للمشاريع بمديرية شعوب بأمانة العاصمة أن عدد المشاريع والمبادرات المجتمعية التي تم تنفيذها بالمديرية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت سبعة مشاريع، بتكلفة إجمالية بلغت 167 مليون ريال.

وأوضحت الإدارةُ في تقرير لها تلقت صحيفة (المسيرة) نسخة منه، بأن نسبةَ مساهمة المجتمع في تنفيذ المشاريع بلغت 25 %، فيما تكفلت السلطة المحلية بـ75 % المتبقية.

وبحسب التقرير فَـإنَّ من بين المبادرات المشاريع التي تم تنفيذها 6 مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي، وواحد في مجال إصلاح وإعادة تأهيل الطرق.

ووفقاً للتقرير فَـإنَّ ما لا يقل عن 5 آلاف أسرة استفادت من تنفيذ تلك المشاريع والمبادرات، والمتمثلة في توصيل شبكات الصرف الصحي لحارات البوش والغريقة بحي الجراف الشرقي وغول أحمد وغربي جولة آية بحي سعوان، وتوصيل شبكة مياه الشرب لحارة الدروبح بالجراف الشرقي، بالإضافة إلى مشروع إعادة تأهيل وترميم أحد الشوارع في حارة هبرة.

وأكّـد مدير مديرية شعوب أحمد الصماط في تصريح لوسائل الإعلام، أن الاهتمام بمتابعة وتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية يأتي في إطار التعاون والتكامل مع المجتمع في توفير الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار.

ولفت إلى أن المبادرات المجتمعية، حظيت بتفاعل ودعم من أبناء المديرية والمجلس المحلي بالمديرية، والذي يولي بدوره هذه المشاريع جُلَّ الاهتمام، من خلال متابعة المخصصات المالية المعتمدة لها في إطار موازنة السلطة المحلية 75 بالمِئة من تكلفة كُـلّ مشروع.

وأوضح الصماط، أن إدارة المشاريع بالمديرية تواصل مهامها في متابعة تنفيذ المبادرات المجتمعية، ودراسة المشاريع التي تم استقبالها وفقاً للآلية المتبعة بالتعاون مع قيادة الأمانة.

من جانبه، أشار مدير إدارة المشاريع بالمديرية المهندس محمد الحنبصي، إلى أن هناك مبادراتٍ مجتمعيةً لتنفيذ خمسة مشاريع جديدة، في مجال المياه والصرف الصحي وترميم الشوارع، لافتاً إلى أن هذه المبادرات والتي تصل تكلفتها نحو 967 مليون ريال، تم رفعها لأمانة العاصمة لاعتمادها، فيما لا تزال سبعة مشاريع أُخرى قيد الدراسة.

وأوضح أن من ضمن المشاريع قيد الدراسة، ترميم شوارع حارة بير السنيدار ورصف الشارع الجنوبي لجامع الحافة، وكذا توصيل شبكات المياه لحارات جوالب الغربية وبير عرهب والداخلية وبير المعجوني، وشبكة الصرف الصحي لحارة الأعناب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com